استثمار

وزير البيئة : نتأهب لمواجهة نوبات تلوث هواء حادة

وزير البيئة : نتأهب لمواجهة نوبات تلوث هواء حادة

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود محسن

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، خلالا جتماع اليوم، إن الوزارة تستعد لمواجهة ظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2016.

وتناول فهمي خطة المواجهة للعام السابق وعوامل نجاح المنظومة والتحديات التي واجهتها ومعالم الخطة التنفيذية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة للعام الحالي وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرا إلى تزايد التحديات هذا العام ومنها الحفاظ على النجاح المحقق العام الماضي والزيادة في كمية الارز المنزرعة هذا العام مما يستوجب التعامل معها .

وأوضح وزير البيئة ان العام الحالي سيشهد زيادة في حجم كمية المخلفات الزراعية التي سيتم التعامل معها لتصل الى مليون طن مقابل 750 طن تم التعامل معها العام الماضي، مما استلزم زيادة المستهدف فى حجم ما يتم تدويره من خلال مشروع المزارع الصغير ليصل إلى 200 الف طن بالإضافة إلى زيادة عدد المعدات وبخاصة معدات الفرم والمكابس، ليصل عدد المعدات داخل المنظومة هذا العام 785 معدة مقابل 560 معدة العام الماضي ،  حيث تم شراء عدد من المعدات لمواجهة الطلب من المتعهدين وزيادة حجم المخلفات الزراعية المتوقعة.

وأكد فهمي ان العام الحالي سيشهد زيادة في حملات التفتيش والرصد والمتابعة وتحرير محاضر المخالفات ،  حيث سيتم الاعتماد على الاقمار الصناعية في الرصد على مدار ال 24 ساعة بدلا من اعطاء معطيات الرصد مرتان في اليوم في العام الماضي، مما سيحقق دقة اكبر في رصد الحرائق وسرعة التعامل  معها.

حضر الاجتماع، أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، ووزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر ومحافظي الشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية والقليوبية والبحيرة وعدد من ممثلي الوزارات المعنية بمنظومة العمل ومنها وزارات الزراعة والداخلية.

شارك الخبر مع أصدقائك