استثمار

وزير البترول: 460 مليار جنيه تكلفة مشروعات يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية

تم إحلال وتجديد وتشغيل خطوط أنابيب تمتد لحوالي 500 كم، بتكلفة استثمارية 2.6 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

عرض طارق الملا وزير البترول على رئيس الوزراء تقرير بمشروعات التكرير والبتروكيماويات التي تقوم بها الوزارة، موضحا أن القطاع يعمل على تطوير معامل التكرير القائمة وزيادة قدرتها التكريرية وتعظيم الإنتاج من المواد المكررة بزيادة عمليات التصنيع، فضلاً عن السعى لتعظيم القيمة المضافة من المنتجات.

وقال الملا إن ذلك يتم من خلال تنفيذ مجموعة من مشروعات التكرير والبتروكيماويات بالتوازي على مستوى الجمهورية، بتكلفة إجمالية تقدر بـ460 مليار جنيه.

وأضاف وزير البترول أن تلك المشروعات تضم مشروع إنشاء مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت “الشركة المصرية للتكرير”، ومشروع إصلاح النافتا بالعامل المساعد والأزمرة – شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم مع وزير البترول لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة، وكذا الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة.

وعرض وزير البترول أيضا الوضع الحالى لشبكة أنابيب البترول، وما حدث بها من تطوير باعتبارها الشرايين التى يتم من خلالها نقل المنتجات البترولية على مستوى الجمهورية .

وزير البترول: تم إحلال وتجديد وتشغيل خطوط أنابيب تمتد لحوالى 500 كم

 وقال وزير البترول أنه تم إحلال وتجديد وتشغيل خطوط أنابيب تمتد لحوالي 500 كم، بتكلفة استثمارية 2.6 مليار جنيه، وتم زيادة إجمالي شبكة الخطوط من 5300 كم إلى 5600 كم .

وزير البترول: التطوير ساهم خلال عامين في زيادة 18% بكميات البنزين بالقاهرة الكبرى

 وأوضح طارق الملا وزير البترول أن هذا التطوير قد ساهم خلال العامين الماضيين فى زيادة بنسبة 18% فى كميات البنزين عالى الأوكتين المدفع بمناطق القاهرة الكبرى، إلى جانب توفير جميع احتياجات محافظات الوجه القبلى من السولار والبنزين.

وتطرق الوزير خلال اللقاء إلى المنظومة الخاصة بالمراقبة والتحكم فى تداول وتوزيع المنتجات البترولية .

 وأكد طارق الملا حرص الوزارة على إتمام العمل بهذه المنظومة، بما يسهم فى احكام الرقابة على تداول وتوزيع المواد البترولية على مستوى الجمهورية.

وجدد الدكتور مصطفى مدبولى التأكيد على اهتمام الدولة بقطاع البترول، باعتباره من القطاعات الحيوية التى تسهم فى دفع عجلة الإنتاج والتنمية، وذلك من خلال توفيره للاحتياجات من المواد البترولية اللازمة لذلك .

وقال  رئيس الوزراء أنه يتم العمل على زيادة حجم المشروعات الخاصة بالبحث والاستكشاف، مشيرا إلى حجم الاستثمارات التى يتم ضخها لتنفيذ العديد من المشروعات فى هذا القطاع الحيوى .

وطلب رئيس الوزراء من وزير البترول أهمية العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات، التي ستكون لها مردود إيجابي كبير على الاقتصاد المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »