استثمار

وزير البترول يرفع العلم المصري على الناقلتين مصر 1 و2 بميناء غرب بورسعيد

وزيرا البترول والشباب والرياضة يزوران بورسعيد لافتتاح عدد من المشروعات

شارك الخبر مع أصدقائك

دشن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جولته في محافظة بورسعيد بتدشين ناقلتي للوقود مصر 1 ومصر 2 ، ورفع العلم المصري عليهما، وذلك لتموين السفن بموانئ بورسعيد.

جاء ذلك خلال زيارة وزيري البترول والشباب والرياضة، لمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، والتى شهدت افتتاح عدة مشروعات من بينها وحدة صحة الأسرة ومركز شباب الشيخ زايد بالحي الإماراتي، ومحطة وقود متكاملة بنطاق حي المناخ.

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مراسم توقيع بروتوكول تسليم الوحدة الصحية ومركز شباب الشيخ زايد بالحى الإماراتي لوزارتي الصحة والشباب.

تم توقيع البروتوكول بين اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ومسؤل شركة إيني الإيطالية، فى إطار التعاون المثمر بين المحافظة والشركة فى عدد من المجالات .

وقال الملا إنه سعيد بتواجده فى محافظة بورسعيد لافتتاح عدد من المشروعات القومية، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات التى تمت بالتعاون بين شركة إيني الإيطالية ووزارة البترول على أرض بورسعيد.

وأوضح أنه تم إنشاء محطة تمويل سيارات بالتعاون بين شركتي غازتك وإيني، إضافة إلى أعمال توصيل الغاز الطبيعى لحى العرب، والذى يجعلنا نستفيد من القيمة المضافة ، ونحقق أكبر استفادة من وجود الغاز الطبيعى فى مصر ، وتشغيل ناقلتين تابعين لشركة مصر للبترول وسيتم رفع العلم عليها ، كاخد أهم الانشطة لتمويل السفن بالوقود ،مشيرا ان مشروع حقل ظهر جعل من بورسعيد المدينة الأولى فى هذا المجال .

وفى كلمته قال دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  ، أن التطوير الذى يتم فى بورسعيد يحقق رؤية القيادة السياسية ، مؤكدا سعادته بالتعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وشركة اينى الايطالية فى إنشاء مركز شباب الشيخ زايد والذى يعد من المراكز الشبابية المتميزة على أرض بورسعيد .

وأعرب اللواء عادل الغضبان ،عن  فخره بمستوى الانجازات التى حرصت الدولة المصرية على تحقيقها فى بورسعيد فى زمن قياسى ، موجها الشكر لكافة القيادات التنفيذية التى ساهمت فى جعل بورسعيد بداية لانطلاق التنمية المستدامة وتحقيق مشروعات عملاقة فى كافة القطاعات ، وكذلك توجه بالشكر لشركة اينى الإيطالية على مساهمتها الفعالة وتعاونها المثمر  لتحقيق مشروعات متميزة على أرض بورسعيد .

ووزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد مركز شباب الشيخ زايد بالحى الإماراتي، وبحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمسؤول التنفيذى لشركة إيني الإيطالية، والذى يقع على مساحة نحو 4747 متر مربع بمشاركة مجتمعية من قبل شركة إيني الايطالية المشغل الرئيسي لحقل ظهر لاستخراج الغاز بمنطقة غرب بورسعيد.

وتم عرض شرح موجز عن مكونات مركز شباب الشيخ زايد، والذى يعد جزء من مبادرات التنمية المجتمعية والتى تمت بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وشركة إيني الإيطالية، وتم تصميمه ليكون لدية جميع المعدات والأدوات التى تتيج الانشطة الشابية.

ويضم  معلبي كرة قدم ومتعدد الأنشطة، ومعمل حاسب آلى، وغرفة تحكم، ومشغل لتعليم الخياطة ومكتبة وغرفة المحاضرات وحجرة الكمبيوتر، كما أنه يعتبر مبنى اجتماعى رياضى وتعليمى .

وتفقد وزرير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد جميع أقسام مركز الشباب .

وقال اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد، إن مركز شباب الشيخ زايد مقام على أحدث مستوى ويضم مختلف الأجهزة الرياضية والتعليمية الحديثة ، والذى يأتى ضمن سلسلة المشروعات الخدمية والتنموية التى تقام على أرض بورسعيد.

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد تشهد تطور كبير فى مختلف القطاعات ، من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين.

وقال الدكتور أشرف صبحي :”يمثل مركز شباب الشيخ زايد بالحي الإماراتي إضافة جديدة للمنشآت الشبابية والرياضية المنتشرة بمحافظة بورسعيد بتميز إنشاءاته المتنوعة، وجاهزيتها لتقديم كافة الخدمات الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية لأبناء الحي”، مشيراً إلى الدور المجتمعي للكيانات الاقتصادية ومؤسسات القطاع الخاص في تقديم خدمات تنموية في شتى المجالات.

كما شملت الجولة الوزارية افتتاح وحدة طب الأسرة بالحي الإماراتي، والتى أقيمت ضمن المنشآت الطبية الحديثة فى منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتففد الوزراء والمحافظ، الوحدة الصحية بكافة أقسامها والتى أقيمت على أحدث مستوى لخدمة أهالي الحي الإماراتي، بما يتماشى مع التطور فى القطاع الصحى الذى شهدته محافظة بورسعيد فى الآونة الأخيرة .

وأعرب اللواء عادل الغضبان عن  فخره بالمستوى الطبى فى محافظة بورسعيد، والذى أصبح يوفر رعاية طبية وصحية لكافة المواطنين على أعلى درجة من الكفاءة، مشيرا إلى أن انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل من بورسعيد يمثل فخرا لجميع أبناء المحافظة .

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد استعرض فيلماً تسجيلياً، أمام المهندس طارق الملا – وزيرا البترول والدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، لعرض إجمالي المشروعات التي تم إنشائها خلال السنوات القليلة الماضية في جميع المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »