طاقة

وزير البترول يتابع سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية غرفة عمليات الوزارة لمتابعة سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية وانتظام مشاركة العاملين خلال اليوم الثالث من أيام التصويت. وأكد الملا على أهمية مشاركة العاملين بقطاع البترول بمختلف شركاته ومواقعه الإنتاجية بالاستفتاء فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية غرفة عمليات الوزارة لمتابعة سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية وانتظام مشاركة العاملين خلال اليوم الثالث من أيام التصويت.

وأكد الملا على أهمية مشاركة العاملين بقطاع البترول بمختلف شركاته ومواقعه الإنتاجية بالاستفتاء فى إطار دورهم الوطنى للمساهمة فى تنمية ورفعة مصر واستمرار تقدمها للأمام وانطلاقا من الانتماء الوطنى لهم.

وزير البترول أثناء تفقد سير الاستفتاء

جدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب قد استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتمت مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »