طاقة

وزير البترول يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبى مبادرات الشراكة في مجال الطاقة

ناقشا المباحثات الجارية لمشاركة الاتحاد الاوروبى في تمويل مشروع تحديث استراتيجية الطاقة في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة في أول لقاء مشترك بعد توليه مهام منصبه، حيث بحثا مبادرات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى في مجال الطاقة وفرص تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الملا أنه جرى استعراض علاقات الشراكة المتميزة بين مصر والاتحاد الأوروبى في مجال الطاقة، في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين بالقاهرة في إبريل 2018، حيث تم استعراض النتائج الإيجابية للتعاون المشترك في ضوء هذا الاتفاق.

اقرأ أيضا  أسعار البترول تتراجع بفعل قلق أسواق النفط من تنامي إصابات كورونا عالميًا

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبى من أكبر الداعمين والشركاء لمصر في مجال الطاقة، بما يساعد على تحقيق رؤيتها ودعم مكانتها كمركز اقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول.

ولفت إلى أن دعمه ووجوده منذ انطلاق أول اجتماعات منتدى غاز شرق المتوسط يمثل إضافة قوية للمنتدى ويعزز من دوره.

كما بحث الملا مع سفير الاتحاد الأوروبى موقف المباحثات الجارية لمشاركة الاتحاد في تمويل مشروع تحديث استراتيجية الطاقة في مصر، وذلك المشروع يعد امتدادا للتعاون في هذا المجال وقيام الاتحاد الاوروبى بتمويل وضع استراتيجية الطاقة في مصر حتى عام 2035 خلال السنوات السابقة.

اقرأ أيضا  وزير البترول: 11.8 مليون وحدة سكنية تستخدم الغاز الطبيعي في مصر

من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة إن مصر على رأس أولويات الاتحاد لتعزيز الشراكة في مجال الطاقة، مؤكدًا استمرار الدعم والمعاونة لها لتحقيق أهدافها في هذا المجال.

وأكد أن جهود مصر المتواصلة في منطقة المتوسط ومبادرتها لتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط تلقى بظلالها الإيجابية على التعاون الاقليمى في مجال الطاقة وتلقى دعما كاملا من الاتحاد الاوروبى الذى يتطلع للانضمام بصفة مراقب لعضوية المنتدى .

اقرأ أيضا  8 خطوات لترشيد استهلاك الديب فريزر وخفض فاتورة الكهرباء

ودعا سفير الاتحاد الأوروبى المهندس طارق الملا لعقد لقاء افتراضى مع مفوضة الطاقة بالاتحاد الاوروبى كادرى سيمسون لبحث موضوعات التعاون المشترك.

كما تضمن اللقاء استعراض موقف استخدام الهيدروجين كمصدر للطاقة باعتباره احد المجالات المهمة للتعاون بين الجانبين الفترة المقبلة في ظل الاهتمام المشترك من كليهما بتطوير عملية استغلال هذا المصدر .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »