بورصة وشركات

وزير البترول وقيادات الهيئة يتفقدون مشروع المصرية للتكرير

كان في الاستقبال الدكتور أحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة، والدكتور محمد سعد العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير.

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد المهندس طارق الملا- وزير البترول والثروة المعدنية، مشروع الشركة المصرية للتكرير – أحد الشركات التابعة لمجموعة القلعة القابضة -أمس.

ورافق الوزير المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس أشرف الشامي نائب رئيس الهيئة للتكرير، والمهندس أيمن عمارة نائب رئيس الهيئة للمشروعات، والمهندس جمال فتحي نائب رئيس الهيئة للسلامة والصحة المهنية، والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت، والمهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبي، وقيادات الوزارة والهيئة.

واستقبل الوزير وقيادات الهيئة والوزارة، كل من الدكتور أحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة، والدكتور محمد سعد العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير، وذلك حسب بيان وصل “المال”.

يذكر أن مشروع المصرية للتكرير سيساهم في تعزيز الأداء البيئي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بمصر، من خلال منع انبعاث 186 ألف طن من ثاني أكسيد الكبريت إلى هواء القاهرة، إضافة إلى خفض ما يتراوح بين 30 إلى 40% من واردات المنتجات البترولية في الوقت الحالي، وجميع الوحدات تعمل الآن بصورة مستقرة وبطاقة إنتاجية تتراوح بين 70 إلى 100% اعتبارًا من 9 سبتمبر.

كانت القلعة قد أعلنت التشغيل التجاري لمشروع المصرية للتكرير، ويقوم بتوريد منتجاته للهيئة المصرية العامة للبترول، والمشروع يقوم ببيع الفحم البترولي الناتج عن التكرير إلى شركات الأسمنت.

يشار إلى أن مشروع المصرية للتكرير مقام على مساحة 330 ألف متر2 باستثمارات تبلغ 4.3 مليار دولار وستغطي بما يعادل من 30% إلى 50% من واردات مصر من المنتجات البترولية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »