طاقة

وزير البترول: زيادة 400 مليون قدم مكعب من الغاز في غضون 72 ساعة

خالد بدر الدينأعلن طارق الملا وزير البترول اليوم الثلاثاء إن طاقة إنتاجية تبلغ 400 مليون قدم مكعبة يوميا ستدخل الخدمة في غضون 72 ساعة على أقصى تقدير وأن تلك الزيادة ستأتي من حقلي جيزة وفيوم..وأضاف طارق الملا  أن الأسبوع المقبل سيشهد إعلان نتائج مزايدة التنقيب التي طرحتها الهيئة المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

أعلن طارق الملا وزير البترول اليوم الثلاثاء إن طاقة إنتاجية تبلغ 400 مليون قدم مكعبة يوميا ستدخل الخدمة في غضون 72 ساعة على أقصى تقدير وأن تلك الزيادة ستأتي من حقلي جيزة وفيوم..

وأضاف طارق الملا  أن الأسبوع المقبل سيشهد إعلان نتائج مزايدة التنقيب التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول ثم يعقبها الإعلان عن مزايدة للتنقيب في البحر الأحمر.

وذكرت وكالة رويترز إن  إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يبلغ حوالى 6.6 مليار قدم مكعبة يوميا وتستهدف الحكومة زيادته إلى 7.8 مليار قدم مكعبة يوميا في 2019-2020.

وغيرت مصر خريطة تجارة الغاز الطبيعي العام الماضي بفضل إنتاجها المبكر من حقل ظهر، وهو الأكبر من نوعه في المنطقة وفقا لشركة الطاقة الإيطالية إيني.

واجتمعت دول بشرق المتوسط  في شهر يناير الماضي واتفقت على إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، على أن يكون مقره العاصمة المصرية القاهرة. ويضم المنتدى مصر وإسرائيل وقبرص واليونان وإيطاليا والأردن والسلطة الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى، أكد طارق الملا إن مصر تعتزم تجديد عقد استيراد الخام العراقي لعام آخر وبنفس الكميات وكانت الحكومة قالت إنها ستستورد 12 مليون برميل من النفط الخام العراقي.

شارك الخبر مع أصدقائك