طاقة

وزير البترول: تركيب 300 ألف من عدادات الغاز مسبقة الدفع بداية العام المقبل

جارٍ تنفيذ المشروع التجريبي بمنطقة بشائر الخير 2 و3 بالإسكندرية، وحي الأسمرات بالقاهرة، بعدد 20 ألف عداد

شارك الخبر مع أصدقائك

عرض طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في اجتماع مع رئيس الوزراء خطة للوزارة لاستخدام عدادات  الغاز مسبقة الدفع والذكية، وأشار خلاله إلى أن هناك مشروعًا تجريبيًّا جاريًا الآن سوف ينتهي في ديسمبر 2019، وتم خلاله، حتى الآن، تركيب 5 آلاف عداد مسبق الدفع، وأنه من المقرر بعد التأكد النهائي في نهاية العام من نجاح المشروع التجريبي، يتم البدء العام المقبل، بتوصيل 300 ألف عميل جديد في عام 2020/ 2021.

وقال الوزير إنه سيتم إحلال العدادات الميكانيكية الحالية، ويبلغ عددها 12 مليون عداد، بمعدل 500 ألف عداد سنويًّا، والحفاظ على توصيل العملاء الجدد.   

وأوضح وزير البترول أنه جارٍ تنفيذ المشروع التجريبي بمنطقة بشائر الخير 2 و3 بالإسكندرية، وحي الأسمرات بالقاهرة، بعدد 20 ألف عداد؛ للتأكد من كفاءة عمل المنظومة.

وأوضح طارق الملا أنه يتم التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ضمن المشروع التجريبي؛ حتى يتم التأكد من كفاءة منظومة العدادات مسبقة الدفع؛ تمهيدًا لتعميمها على مستوى الجمهورية، وإعداد المواصفات الفنية لتصنيع العدادات.

وقال وزير البترول إن فترة تنفيذ المشروع التجريبي تنتهي في ديسمبر 2019، وحتى الآن تم تركيب 5 آلاف عداد مسبق الدفع ، وجارٍ الآن رصد جميع القراءات، وإعداد التقارير؛ للوقوف على أي ملاحظات؛ ليتم تداركها.

وأشار إلى أنه من المقرر بعد التأكد النهائي في نهاية العام من نجاح المشروع التجريبي، أن يتم البدء في العام المقبل بتوصيل 300 ألف عميل جديد خلال عام 2020/ 2021.

ولفت الملا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تعكف حاليًّا على تأهيل خطوط إنتاج جديدة خاصة بها؛ حتى تقوم بإنتاج 500 ألف عداد سنويًّا، لتوصيل العملاء الجدد، وإحلال العدادات القديمة. 

وقال الوزير إنه سيتم إحلال العدادات الميكانيكية الحالية، وعددها 12 مليون عداد، بمعدل 500 ألف عداد سنويًّا، مع الحفاظ على توصيل العملاء الجدد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »