طاقة

وزير البترول: بدء تشغيل مشروع تكرير مسطرد بانتظام

جاري العمل للتحول للنظام الرقمي بكافة أنشطة الصناعة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن وزير البترول المهندس طارق الملا، أن مشروع المصرية للتكرير بمسطرد، أحد أكبر مشروعات صناعة التكرير، بدأ تشغيله -اليوم الإثنين- بشكل منتظم بعد نهاية مرحلة التشغيل التجريبي، ليمثل إضافة هامة بمجال إمداد السوق المحلية باحتياجاته من البنزين والسولار.

وأشار الوزير إلى بعض المؤشرات الإيجابية التي تشهدها صناعة البترول والغاز في مصر وتعكس تطورها، وفي مقدمتها دخول شركات عالمية كبرى للعمل لأول مرة في مجال البحث عن البترول والغاز، بما يعكس ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار والاستقرار الأمنى والسياسي الذى تعيشه البلاد.

جاري العمل للتحول للنظام الرقمي بكافة أنشطة الصناعة

وأشار الوزير إلى أن صناعة الغاز الطبيعى شهدت طفرة غير مسبوقة في كافة أنشطتها، وارتفع إنتاج الغاز الطبيعى في مصر إلى مستويات غير مسبوقة.

وأكد أن زيادة الإنتاجية يعطى دفعة أكبر لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف، والتي تنعكس إيجابًا على نمو الاقتصاد المصرى.

وأشاد الوزير بتحقيق معدلات غير مسبوقة لتوصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية أو تحويل السيارات، للعمل بالغاز والتوسع في صناعة البتروكيماويات القائمة على الغاز الطبيعى.

وقال الوزير إن العمل جاري العمل في قطاع البترول لتطبيق منظومة التحول الرقمى في كافة أنشطة الصناعة.

وأضاف أنه سيتم توفير البيانات والخرائط الجيولوجية من خلال بوابة مصر الالكترونية، لتسويق مناطق البحث والاستكشاف لسهولة الوصول إليها من قبل الشركات الراغبة في الاستثمار في قطاع البترول المصرى.

وقال الوزير إن منظومة الـ erp للتخطيط لموارد المؤسسات شهدت التطبيق الفعلى بهيئة البترول والشركات القابضة، وجارى العمل على تطبيقها في الشركات التابعة لهم تمهيداً لتعميم المنظومة في كافة شركات القطاع، لتسهيل عملية جمع البيانات المشتركة بين الشركات وسهولة إدارة العمليات، وفقاً لهذه البيانات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »