طاقة

وزير البترول: القطاع يساهم بنسبة 27% من الدخل القومي لمصر

طالب الملا العاملين بالاستمرار في الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من النجاحات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع  البترول يساهم حاليا بنحو ٢٧٪ من الدخل القومي لمصر، والقطاع يمثل قاطرة للنمو الاقتصادي.

ووجه وزير البترول – خلال احتفالية فى ختام فعاليات مؤتمر “إيجبس2020” – وجه رسالة للعاملين في قطاع البترول هنأهم فيها علي نجاح المؤتمر مشيدا بجهودهم خلال السنوات الاربع الماضية، والتي مثلت القوة الدافعة لتحقيق النجاحات علي مدار هذه الفترة.

وطالب الملا العاملين بالاستمرار في الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من  النجاحات والخروج بنتائج جديدة ملموسة للاقتصاد القومى.

وقال الملا، يجب أن نكون نموذج يحتذي به لكافة قطاعات الدولة في التطوير والتحديث ورفع كفاءة الاداء .

وأشار إلى أن رؤية الوزارة واستراتيجيتها للتطوير والتحديث خلال السنوات الأربع الماضية اتت بثمارها وتحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز، ورفعت معدلات الانتاج وزادت حجم الاستثمارات وتم إنجاز العديد من المشروعات.

 وأضاف وزير البترول أن القطاع يعمل على نحو مواز في العديد من المشروعات الأخرى مثل التحول الرقمي وإعداد كوادر قيادية شابة والتي ستؤدي إلى فاعلية أكبر في العمل البترولي وتسريع وتيرته.

وحث الملا العاملين على الاستمرار في الالتزام بمبادئ وأخلاقيات العمل ومبادئ ومعايير السلامة في بيئة العمل مؤكدا أنها مفتاح تحقيق النجاحات الأخيرة والاستمرار على نفس الخطي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »