استثمار

وزير الاستثمار يفتتح الاثنين القادم مؤتمر “إدارة مصر لميزانية التجارة 2014”

المال - خاص

يفتتح وزير الاستثمار أشرف سالمان، يوم الاثنين القادم، مؤتمر  "إدارة مصر لميزانية التجارة 2014"، الذى تنظمه المال - جى تى ام ، حول أساليب وطرق الاستثمار في مشروع تنمية محور قناة السويس.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

يفتتح وزير الاستثمار أشرف سالمان، يوم الاثنين القادم، مؤتمر  “إدارة مصر لميزانية التجارة 2014″، الذى تنظمه المال – جى تى ام ، حول أساليب وطرق الاستثمار في مشروع تنمية محور قناة السويس.

وسوف يتناول المؤتمر أساليب وطرق تعزيز التجارة، وكيفية استغلال مشروع محور قناة السويس اقتصاديًا وتجاريًا واستثماريًا، ومراجعة تأثيره الاقتصادي الحقيقي في مصر والمنطقة والعالم.

ويناقش المؤتمر جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع من الخدمات اللوجيستية والخدمية التي يتطلبها، ومصادر التمويل وجهود الحكومة لرفع رأس المال اللازم لاستكمال المشروع بمشاركة العديد من الخبراء الدوليين والمسؤولين الحكوميين في مجالات التجارة والشحن والتمويل والخدمات اللوجيستية.

ويستعرض رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي – خلال المؤتمر – الأدوات المالية غير المصرفية وما تتيحه للمشروعات اللوجيستية الكبرى، والتعديلات التشريعية والتنظيمية اللازمة خلال 2014 والفرص المتاحة.

يشارك في المؤتمر العديد من الخبراء والمسؤولين الحكوميين في مقدمتهم المدير العام لبرنامج اتفاقية الشراكة السفير جمال بيومي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية الدولية والتعاون الدولي السفير د.مجدي راضي، ووزير الخارجية الأسبق السفير محمد عرابي، و أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير د.حازم فهمي.

يستضيف المؤتمر عددا من قادة القطاع الخاص والعام، والخبراء الماليين والمصرفيين والمستثمرين والصناعيين لمناقشة مستقبل التصنيع في مصر، وتسليط الضوء على التحديات الراهنة التي تواجه المصنعين المصريين، وفرص تطوير وتعزيز المستقبل، ويقدم المشاركون اقتراحات وتوصيات للحكومة في ما يخص وضع خطة إستراتيجية وطنية لتعزيز قطاع الصناعات التحويلية في مصر.

ويعقد المؤتمر جلسة لمناقشة دور جمعيات رجال الأعمال والغرف التجارية ومجالس الأعمال، في دفع تنمية التجارة والصناعة في مصر، ومناقشة دور تلك المنظمات في العمل مع الحكومة والقطاع الخاص لتعزيز وعي الجذب السياحي الاستثماري وتعزيز التجارة

شارك الخبر مع أصدقائك