استثمار

وزير الاستثمار يبحث مع سفير لبنان التعاون المشترك

أ ش أ

بحث أشرف سالمان وزير الاستثمار مع خالد زيادة سفير لبنان لدى مصر، أوجه التعاون المشترك والعلاقات المصرية اللبنانية والعلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

بحث أشرف سالمان وزير الاستثمار مع خالد زيادة سفير لبنان لدى مصر، أوجه التعاون المشترك والعلاقات المصرية اللبنانية والعلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

واكد سلمان على تميز العلاقات التي تربط بين مصر ولبنان مشيرا الى وجود فرص عديدة للتعاون بين البلدين.

وأوضح أن مصر تهتم بجذب المزيد من الاستثمارات وخاصة العربية منها منوها إلى أن مصر قادرة على استيعاب المزيد من الاستثمارات نظرا للمشروعات العملاقة التي بدأت في تنفيذها الحكومة المصرية.

واستعرض وزير الاستثمار خلال اللقاء ما تقوم به الحكومة المصرية من إصلاحات وإجراءات خاصة في المجال التشريعي الحاكم لمناخ الاستثمار والقيام بمشروعات والترويج للاستثمارات خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة وتحلية المياه وتطوير وإنشاء الطرق والحوافز الاستثمارية التي ستقدمها الحكومة للمستثمرين في هذه المجالات .
وأشار الى التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية التي تصدرها مؤسسات التقييم العالمية والتحسن في الأوضاع الأمنية والخارجية ورفع عدد كبير من الدول لحظر السياحة.

من جانبه أكد السفير اللبناني عمق العلاقات المصرية اللبنانية وتفهمه للصورة الصحيحة لمجمل الأوضاع في مصر، مشيرا إلى أنه سيقوم بنقل هذه الصورة إلى الجانب اللبناني.

ولفت إلى أن العديد من كبرى الشركات اللبنانية أبدت رغبتها في الدخول إلى السوق المصري،حيث ان الوضع في مصر مشجع وجاذب للاستثمار.

وأشار إلى وجود العديد من الاستثمارات اللبنانية العاملة في مصر بالفعل منذ فترة طويلة، معربا عن أن الوقت الحالي يعد من أنسب الأوقات للدخول في المشروعات المصرية الكبرى.

ونوه إلى قيام وفد من المستثمرين اللبنانيين بزيارة مصر في الفترة القادمة للتعرف على فرص الاستثمار المصرية وإمكانية الدخول فيها.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »