استثمار

وزير الاستثمار:صرف 40 مليار جنيه خلال المرحلة الأولى من حفر القناة

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار فى مؤتمر "المال جى تم إم" المنعقد الآن تحت عنوان  "إدارة مصر لميزانية التجارة 2014 " أن الدولة تعتزم صرف 40 مليار جنيه خلال المرحلة الأولى من تنفيذ ممر قناة السويس بينما يتم صرف الـ 20 مليار الأخرى موزعة بالتساوى على مرحلتين .

شارك الخبر مع أصدقائك

 

هاجر عمران :
أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار فى مؤتمر “المال جى تم إم” المنعقد الآن تحت عنوان  “إدارة مصر لميزانية التجارة 2014 ” أن الدولة تعتزم صرف 40 مليار جنيه خلال المرحلة الأولى من تنفيذ ممر قناة السويس بينما يتم صرف الـ 20 مليار الأخرى موزعة بالتساوى على مرحلتين .

وأرجع اتجاه الحكومة إلى تمويل المشروع بشهادات الاستثمار إلى البعد التاريخى للقناة إلى جانب اعتبارات الأمن القومى ومشاركة المصريين فى المشروعات القومية مشدداً على أن الشهادة مضمونة من الحكومة المصرية رغم الجدل المثار حوله .
وشدد على نية الحكومة تعيين موظفين محلين بالقناة و التفكير خارج الصندوق مشيراً إلى  أن الحكومة تعتزم تقليل وقت عبور السفن عبر القناة حتى تحظى بمميزات تنافسية مع طريق رأس الرجاء الصالح على سبيل المثال,  لافتاً إلى أن وقت عبور السفن عبر طيرق رأس الرجاء الصالح يزيد عما ستغرقه السفن للعبور من القناة بما يتراوح بين 20 إلى 80%.
وأكد أن المشروع تمت دراسته بشكل جيد والدليل هو الإٌقبال الكبير الذى حظت به الشهادات خلال الفترة القليلة الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك