اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: 44% زيادة في استخدام رسائل التواصل الاجتماعي بسبب كورونا

الذكاء الاصطناعي يساهم في توفير الوقت والجهد للإعلاميين

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أن الظروف التي فرضتها جائحة كورونا رفعت معدلات استخدام الإنترنت، وكذلك نسب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وقال الوزير خلال كلمته بمؤتمر مستقبل الإعلام، اليوم السبت، إن نسبة استخدام تطبيقات رسائل التواصل الاجتماعي قد زادت بمعدل 44%.

جاء ذلك خلال كلمة “طلعت” في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مستقبل الإعلام الذي تنظمه وزارة الإعلام اليوم بمشاركة ضخمة تضم عددا من الوزراء المصريين والعرب.

وأضاف طلعت: “من هنا تأتي أهمية تطوير الصفحات الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتجاوب السريع من خلال توفير المعلومات الصحيحة عن القضايا المثارة على هذه المواقع”.

اقرأ أيضا  وزيرا البيئة والأتصالات يبحثان سبل التوسع في إنشاء مصانع تدوير المخلفات الإلكترونية

وشدد وزير الاتصالات على تزايد الاتجاه العالمي نحو استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي في الترجمة الفورية، وإنتاج مواد إخبارية باستخدام الروبوتات لنقل الصوت والصورة بكفاءة عالية.

وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يساهم في توفير الوقت والجهد للإعلاميين على نسق يتيح لهم الفرصةَ للإبداع في كتابة القصص الإخبارية والمقالات وتقديم التحليل الموضوعي عن المحتوى الإعلامي المقدم للجماهير.

اقرأ أيضا  المصرية للاتصالات: طلبات الاشتراك فى خدمات الإنترنت الأرضى زادت الضعف بسبب جائحة كورونا‎

ولفت إلى أن تكنولوجيات الواقع الافتراضي أصبحت من أهم التكنولوجيات الرقمية المستخدمة حاليا في صناعة الإعلام والتي تعتمد على محاكاة الكمبيوتر للعالم الحقيقي بشكل يُمكن القراء عبر الإنترنت من خوض تجربة افتراضية تنقلهم من العالم الحقيقي إلى عالم القصة في الواقع الافتراضي وهو ما يساهم في إظهار تفاعل أكثر مع الرسالة الإعلامية.

تابع: “نؤمن بالدور الحيوي للتكنولوجيا في تطوير بيئة العمل الإعلامي؛ فإن هذا لا يعنى أن التكنولوجيا وحدها كافية لخلق إعلام قوى بل يظل الإبداع الإنساني والفكر الابتكاري والعمل البشري الخلاق الأعمدة الأساسية التي تحقق منظومة إعلامية متميزة قوامُها إعلاميين مبدعين قادرين على توظيف التكنولوجيات الحديثة لخلق محتوى إعلامياً قوياً نفاذاً”.

اقرأ أيضا  «تنظيم الاتصالات» يطلق بوابة إلكترونية لخدمات التراخيص والاستيراد

ويناقش مؤتمر مسقبل الإعلام التطورات الحالية والمتوقعة في مجال الإعلام، ويشارك فيه عدد كبير من الخبراء والإعلاميين من مصر و9 دول عربية وأجنبية سواء بالحضور أو الاتصال بالإنترنت أو بفيديوهات مسجله.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »