اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: 23% نموا فى استثمارات قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال 2018

وأشار طلعت، إلى أن الحكومة تسعى لتنمية هذا القطاع لمواكبة التطور العالمى فى تقديم الخدمات، وكان آخرها التعاون بين هيئة البريد وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مصر تعتبر ثانى أكبر دولة فى أفريقيا والشرق الأوسط من حيث الاستثمارات فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، وبلغ حجم الاستثمار فى الشركات الصغيرة به نحو 171 مليون دولار خلال العام الماضى، بنسبة نمو 23% عن 2017.

عمرو طلعت: القطاع شهد دخول دخول 1500 شركة جديدة خلال العام الماضى وحدة

وأضاف وزير الاتصالات خلال كلمته بفعاليات الدورة الخامسة لقمة تيكنى سميت لرعاية الشركات الناشئة والمطورين بمكتبة الإسكندرية، اليوم، أن القطاع شهد دخول دخول 1500 شركة جديدة خلال العام الماضى وحدة، وتم تنفيذ 9 استحواذات من شركات عالمية لأخرى محلية.

وأشار طلعت، إلى أن الحكومة تسعى لتنمية هذا القطاع لمواكبة التطور العالمى فى تقديم الخدمات، وكان آخرها التعاون بين هيئة البريد وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإتاحة التمويل اللازم للشركات.

اقرأ أيضا  «السياحة والآثار» تهدى «الاتصالات» مركبة أثرية لعرضها فى متحف البريد بالعتبة

وانطلقت صباح اليوم، فعاليات الدورة الخامسة من قمة تيكنى سميت لرعاية الشركات الناشئة والمطورين بمكتبة الإسكندرية، خلال الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر الحالى، تحت رعاية وحضور كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والدكتور سيريل جان نون سفير ألمانيا بالقاهرة، وبان تيسليف سفير السويد بالقاهرة.

ومن المقرر أن تشهد قمة هذا العام تدشين أولى شبكات الاستثمار الملائكى المخصص لمنطقة البحر المتوسط ، وتهدف تيكنيلمناقشة تأثير أصحاب الشركات الناشئة من خلال عرض تكنولوجياتها وسبل تطبيقاتها بكل صناعة .

اقرأ أيضا  بعد أزمة خصوصية البيانات.. «واتس آب» يستجدي ثقة المستخدمين مجددا

يذكر أن قمة تيكنى انطلقت فى مدينة الإسكندرية بمصر خلال 2015، وشارك بالقمة خلال العام الماضى ما يزيد عن 6 آلاف شخص ، و 130 متحدثا ، و 230 شركة ناشئة ، و 80 مستثمر من حوالى 25 دولة .

وتهدف القمة إلى دعم وتمكين مجتمع الشركات الناشئة فى المحافظات، التى يتواجدون بها فعليًا .

وقال طارق القاضي، مؤسس قمة تكنى للتكنولوجيا وريادة الأعمال، إن جولات تكنى تأتى استكمالًا لما تم فى العام الماضى من حملات ترويجية على طريق قمة اليوم الواحد ، التى شملت ثمان محافظات، فى صعيد مصر ، وشارك فيها خلالها 46 متحدثًا، وساهمت فى تمكين أكثر من 1650 من رواد الأعمال، من خلال ورش العمل والجلسات، وحلقات النقاش المفتوحة .

اقرأ أيضا  إطلاق أول مول تجارى لاكسسوارات المحمول بالجملة.. باستثمارات 100 مليون جنيه

وأكد القاضى أن الهدف الرئيس لجولات تيكنى يتمثل فى توفير الموارد التى تحتاجها أى شركة ناشئة، مثل التمويل، وتطوير الأعمال والتسويق، وربط رواد الأعمال بشبكة من المتحدثين والموجهين والممولين، ورجال الأعمال المصريين، من خلال عدد من ورش العمل، وحلقات النقاش، والتدريب العملى .

ولفت إلى أن كل جولة من الجولات صممت بشكل يتناسب وخصوصية كل محافظة واحتياجاتها، إذ يعد توجيه رواد الأعمال نحو تسخير التكنولوجيا لحل المشكلات، والتحديات المجتمعية أحد أهم أهداف جولات تيكنى منذ تأسيسها “.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »