اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يكرم فريق “كاشف” بعد تصدره مسابقة “الكوميسا” للإبداع

هبه نبيل : قام المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،اليوم الإثنين ،بتكريم فريق عمل شركة "كاشف" الحاصل على المركز الأول في مسابقة "الكوميسا" (السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا)  للإبداع خلال القمة الأخيرة التي عقدت بدولة الكونغو الديمقراطية. ويأتي…

شارك الخبر مع أصدقائك

هبه نبيل :

قام المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،اليوم الإثنين ،بتكريم فريق عمل شركة “كاشف” الحاصل على المركز الأول في مسابقة “الكوميسا” (السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا)  للإبداع خلال القمة الأخيرة التي عقدت بدولة الكونغو الديمقراطية.

ويأتي التكريم في إطار الجهود التي يبذلها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “TIEC”  ،لدعم رواد الأعمال ،واحتضانهم حتى يتمكنوا من الدخول في سوق الأعمال والمنافسة اقليمياً وعالمياً.
 
وتعتبر شركة “كاشف” أول شركة مصرية ناشئة ومتخصصة في بيع تراخيص تصنيع الطائرات بدون طيار لاكتشاف الألغام  ،ويعتبر النموذج الأولي الذي أطلقت عليه الشركة اسم ” SDUAV” باكورة منتجاتها،  وهو عبارة عن أحد حلولها المبتكرة في مجال الكشف عن الألغام، كما يمكن استخدام هذا النموذج الأولي في استكشاف المناطق الصخرية والطينية والجليدية والمائية في وقت زمني قصير.

وتتلخص مهام أعمال الشركة في الابتكار والتصميم وإنتاج الحلول لتوفير الحماية والأمان للعاملين في مجال إزالة الألغام بالإضافة إلى تطهير المناطق الغنية بالموارد مثل المناطق الزراعية والبترولية ،ويتكون فريق عمل الشركة من المهندس محمد جودة بكالوريوس هندسة جامعة المنوفية والمهندس أحمد حسن بكالوريوس علوم حاسب جامعة المنوفية.

جدير بالذكر أن شركة “كاشف” قد حصلت على تدريب لمدة 12 أسبوعاً في برنامج تحفيز ريادة الأعمال في كتابة خطط الأعمال وتحليل الموارد المالية والأسواق وكيفية بناء هيكل تنظيمي للشركة التابع لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال قبل أن يقوم المركز بترشيحها للمشاركة في فعاليات مسابقة الكوميسا للإبداع.

وحصلت الشركة على المركز الأول في المسابقة وسلمها الجائزة الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني بصفته رئيس قمة الكوميسا.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام عثمان القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ،أن وحدة تحفيز ريادة الأعمال التكنولوجية تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام مشروعات رواد الأعمال للتعرف واقتناص الفرص في مجال العمل من خلال نشر مفهوم ريادة الأعمال في مجتمع الاتصالات.

يذكر أن وحدة التحفيز التابعة للمركز  قامت بتخريج ما يزيد على 40 شركة ناجحة ،تم تمكينهم بالمهارات والأدوات اللازمة لتنمية مشروعاتهم وتقديم خدمات محاسبية، وإشرافيه وقانونية وتدريبية ،لتمكنهم من التحول إلى رواد أعمال قادرين على مواجهة التحديات التي تواجههم في بداية مسيرتهم العملية والتنافسية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »