اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح مركزا لخدمة عملاء أورنج في منطقة أسيوط التكنولوجية (صور)

وتهدف الشركة إلى تدريب عدد 1000 متدرب خلال أول 3 سنوات على أن يتم تعين ٦٠٠ من المتدربين

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرافقه اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط والمهندس ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أورنچ مصر، اليوم الأحد مركز خدمة عملاء شركة أورانج بالمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة؛ والذي تم من خلاله إتاحة أكثر من 250 فرصة تدريب وعمل كمرحلة أولى لشباب المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات لمحافظة أسيوط لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، ومتابعة التطورات في البرامج التي تقدمها الوزارة لبناء قدرات وصقل مهارات شباب الصعيد في مختلف التخصصات التكنولوجية وتوفير فرص عمل متميزة لهم.

وشهدت مراسم الافتتاح بدء التشغيل الفعلي لعمليات المركز من خلال الكوادر المصرية المتميزة والتي تم اختيارها وتدريبها بعناية، حيث قامت الشركة بتنفيذ برنامج تدريبي لتنمية مهاراتهم الشخصية، وتدريبهم على التعامل مع منتجات وخدمات الشركة والمعلومات الفنية عن الأنظمة الخاصة بها.

وتهدف الشركة إلى تدريب عدد 1000 متدرب خلال أول 3 سنوات على أن يتم تعين ٦٠٠ من المتدربين، ومن المقرر أن تشارك معامل “أورنچ لاب” المتخصصة في مجال الأبحاث والتطوير في توفير برامج تدريبية لتأهيل وإعداد الشباب وخريجي الجامعات في الصعيد للعمل في سوق الاتصالات والبرمجيات الحديثة في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأكد طلعت فى بيان صحفى اليوم أن افتتاح المركز في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة لجذب الاستثمارات خارج القاهرة الكبرى؛ وكذلك في إطار جهود الوزارة لإتاحة الفرص الاستثمارية للشركات المحلية والعالمية في مختلف محافظات مصر بهدف خلق بيئة مواتية للأعمال وتهيئة البيئة الحاضنة لابتكارات الشباب؛ كما يعد افتتاح المركز رسالة تأكيد على ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قادر على جذب استثمارات وان الشباب المصري قادر على اقناع الشركات العالمية على ان صعيد مصر المكان المناسب للاستثمار.

وأضاف أنه يتم التعاون مع الشركات العالمية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري لتنمية الكوادر الشابة وصقل مهاراتها بما يؤهلها لتوظيف التكنولوجيات الناشئة، وتمكين الشباب من إنتاج القيمة المضافة؛ مشيرا إلى أن مشروع المناطق التكنولوجية يدعم الخطط التنفيذية لاستراتيجية الوزارة في تنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوطين التكنولوجيا، وتوفير فرص عادلة لبناء القدرات والتوظيف للشباب في مختلف المحافظات لاسيما في صعيد مصر.

وعلق ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر: “نحن سعداء بافتتاح اول مركز اتصالات لنا في صعيد مصر وفخورون بالكوادر البشرية المتميزة وما تملكه من كفاءة وحرفية”.

وأكد على استمرار الشركة في استراتيجيتها للاستثمار في الكوادر البشرية المحلية وتأهيلها لاستخدام أرقي التكنولوجيات الحديثة، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وبالتالي المساهمة في توفير المزيد من فرص العمل المحلية لأبناء الصعيد والخريجين الجدد.

كما أشار أيضا إلى أهمية التوسع في إنشاء الشركات في محافظات الصعيد، خاصة الشركات التي تعمل في مجالات الاتصالات وأوضح أن مشروعات المناطق التكنولوجية في المحافظات تستهدف بالأساس تنمية المناطق التي لم تجد العناية الكافية.

وأكدت هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” على التزام الهيئة بدعم وتنفيذ برامج متخصصة ونوعية للتدريب من أجل التشغيل من خلال عدد من المبادرات والبرامج المتميزة ومن ضمنها برنامج “أكاديميات الصناعة” والذي يتم تقديمه كجزء من استراتيجية الهيئة لتنمية صناعة التعهيد، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ورحب سامح الملاح المدير التنفيذي لشركة واحات السيليكون بافتتاح المركز الذي سيوفر فرص عمل جديدة لأبناء مدينة أسيوط، مؤكدا أن انضمام المزيد من الشركات العالمية إلى المناطق التكنولوجية يعكس الثقة في المستوى المتميز للبنية التحتية التي تتمتع بها هذه المناطق ويفتح الأبواب أمامها للتوسع في تقديم خدماتها.

حضر مراسم الافتتاح؛ شيرين الجندي مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون المناطق التكنولوجية، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة أورانج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »