اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يغادر إلى فرنسا للمشاركة فى منتدى باريس للسلام

خلال الفترة من 11 إلي 13 نوفمبر

شارك الخبر مع أصدقائك


غادر القاهرة صباح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس ، للمشاركة فى أعمال الدورة الثانية لمنتدى باريس للسلام نيابة عن رئيس الجمهورية.

تنعقد الدورة خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر تحت رعاية الرئيس الفرنسي بهدف تشجيع التعاون الدولي والأنشطة الجماعية من أجل عالم يعمه السلام ، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات وعدد من المنظمات الدولية ومنها الأمم المتحدة واليونسكو والبنك الدولي.

وتشهد فعاليات المنتدى هذا العام إطلاق مشروعات تقدم حلولا ومبادرات واقعية لموضوعات الحوكمة المختلفة، كما ستتم مناقشة عدد من الموضوعات ومنها: تطبيق القانون الدولي الإنسانى ، وحوكمة الفضاء، والقطاع الخاص وأهداف التنمية المستدامة، وحوكمة الذكاء الاصطناعى ، وإشكاليات الأمن الالكترونى ، وحوكمة التجارة الدولية، وحماية التنوع البيولوجي، ودور الثقافة في التنمية والسلام، والابداع في مجال التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير على هامش مشاركته في فعاليات منتدى باريس للسلام عدداً من اللقاءات الثنائية مع مسؤولى مؤسسات بحثية وأكاديميين ومسؤولى شركات فرنسية عاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون المشترك في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك؛ خاصة مجال الذكاء الاصطناعى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »