اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يعلن القواعد الجديدة لانتقال عملاء المحمول بين الشبكات بنفس الرقم.. غدا

بعد تزايد شكاوى المستخدمين

شارك الخبر مع أصدقائك

يعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والمهندس حسام الجمل رئيس جهاز تنظيم الاتصالات في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو كونفراس غدا الأحد القواعد التنظيمية الجديدة لانتقال عملاء المحمول من شبكة لأخرى.

وكان جهاز تنظيم الاتصالات قد أقر في تقرير قياس جودة خدمات الاتصالات الصادرة عنه الشهرية وجود أكثر من عقبة تواجه المشترك عن الرغبة في نقل الخدمة من شركة لأخرى بنفس رقمه الشخصي دون تغيير.

ووفق القواعد المنظمة لعملية الانتقال حاليا واللصادر عن جهاز تنظيم الاتصالات في أبريل 2017 ، فإنه فى حالة العميل بنظام الفاتورة يجب سداد آخر فاتورة مصدرة وإحضار آخر الفواتير المقدمة إليه من الشركة المراد نقل الرقم منها كما يجب عليه دفع مبلغ تأمين عن مديونيته لدى الشركة المنتقل منها مقداره متوسط فواتير آخر 3 أشهر.

أما إذا كان العميل مشترك بنظام الكروت سابقة الدفع سوف يفقد الرصيد المتبقى له عند انتقاله برقمه إلى شركة أخرى، ويقوم العميل بالتوجه إلى أحد مراكز خدمه العملاء الخاصة للشركة المراد نقل الرقم إليها وتقديم ما يثبت شخصيته رقم قومى أو جواز سفر.

ويقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المراد نقل الرقم إليها بالاحتفاظ بطلب النقل وأيضا صورة ضوئية من مستند تحقيق الشخصية للعميل وتسليمه الشريحة الجديدة.

ويستقبل العميل رسالة قصيرة على تليفونه المحمول لإبلاغه باستبدال الشريحة القديمة بالشريحة الجديدة الخاصة بالشركة المراد نقل الرقم إليها، وتتم عملية تفعيل الشريحة من 6 إلى 3 صباحا وتستغرق عملية نقل الرقم فترة 2 إلى 5 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب النقل.

وفى حالة رفض طلب النقل من خلال الشركة المراد نقل الرقم منها لأحد الأسباب المتعلقة بعدم إمكانية نقل الرقم، تقوم الشركة المراد نقل الرقم إليها بإبلاغ العميل بأسباب الرفض، ويمكن للعميل تصحيح سبب الرفض وإعادة عملية طلب النقل مرة أخرى .

أما فى حالة إلغاء العميل طلب النقل يقوم بملء طلب الإلغاء وتقديم ما يثبت شخصيته، رقم قومى أو جواز سفر، وذلك قبل الساعة العاشرة مساء إذا لم تتم عملية النق، يمكن لمشتركي نظام الفاتورة نقل أرقامهم بطريقة أخرى منها أن يقوم العميل بتصفية مديونياته مع الشركة المتنقل منها والتحويل إلى نظام سابق الدفع للكارت، أو يقوم العميل بعد الانتقال إلى نظام سابق الدفع بنقل رقمه بنفس الخطوات السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »