اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يشيد بمبادرة “تحدي مصر لإنترنت الأشياء”

المال– خاص   أشاد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال زيارته مجمع الإبداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية– بمبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء Egypt IoT Challenge ودورها الواضح في تعزيز مستقبل الإبداع في مصر والسير قدمًا نحو التحول…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال– خاص

 

أشاد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال زيارته مجمع الإبداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية– بمبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء Egypt IoT Challenge ودورها الواضح في تعزيز مستقبل الإبداع في مصر والسير قدمًا نحو التحول إلى مجتمع رقمي يتماشى مع المتغيرات المتلاحقة عالميًّا في مفاهيم وتطبيقات وتقنيات المدن الذكية.

تزامنت الزيارة مع انعقاد معسكر التفكير الثاني لمشاريع التخرج Graduation Projects track بالنسخة الثالثة لمبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء Egypt IoT Challenge والذي سيختتم فعالياته بنهاية العام الجامعي المقبل 2018 – 2019، وقدم الطلاب شرحًا مفصلًا لمشروعاتهم التي شملت سبل استخدام تكنولوجيا إنترنت الأشياء لتقديم حلول مبتكرة تسهم في الدفع بعمليات التنمية المجتمعية.

وأبدى وزير الاتصالات إعجابه الشديد خلال حديثه مع طلاب تحدي إنترنت الأشياء، منوهًا بدعم وتشجيع الوزارة للمبادرة وما يماثلها من مبادرات من شأنها أن تسهم في النهوض بفكر مبدع ومنتج ذي مميزات تنافسية يسهم في رفعة الوطن.

كما ناقش وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشباب للتعرف على متطلباتهم ورؤيتهم حول كيفية رفع كفاءة المنطقة؛ موجهًا نحو تقديم العديد من المزايا التحفيزية لجذب الشباب للمنطقة التكنولوجية، وتكثيف برامج بناء القدرات، وصقل مهارات الشباب، مع توفير الخدمات الضرورية لاحتياجاتهم داخل المنطقة.

ينظم مبادرة “تحدي مصر لإنترنت الأشياء” جمعية مهندسي الكهرباء والإليكترونيات “IEEE” ومجمع الإبداع ببرج العرب بدعم وبرعاية من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات TIEC والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالشراكة مع شركة حدث للابتكار وريادة الأعمال وشركة PractiQ كشركاء منظمين، والعديد من الجهات الداعمة من شركات ومؤسسات مجتمع مدني وجامعات. وتقام المبادرة للعام الثالث على التوالي تحت شعار “المدن الذكية المستدامة”.

شارك الخبر مع أصدقائك