اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يشهد مد كابلات ألياف ضوئية بالمنصورة

قال الوزير إن تطوير ورفع كفاءة البينة التحتية خطوة نحو استكمال مشروع التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، أعمال مد كابلات الألياف الضوئية للشركة المصرية للاتصالات في المنصورة، وذلك ضمن عملية تحديث البنية التحتية لتطوير خدمات الاتصالات ورفع سرعات الإنترنت.

وقال الوزير إن تطوير ورفع كفاءة البينة التحتية خطوة نحو استكمال مشروع التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وتستثمر الشركة المصرية للاتصالات بمشروع إحلال كابلات الألياف الضوئية بدلاً من النحاسية 5 مليارات جنيه سنويًا، ما يساهم في تحسين البنية التحتية للاتصالات وتستهدف الانتهاء من المشروع بحلول عام 2021.

وافتتح الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، يرافقهما المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، منفذ خدمة عملاء المنصورة التابع للمصرية للاتصالات، وذلك لتقديم كافة خدمات الاتصالات المتكاملة وخدمات الدعم الفني لخدمة ما يقرب من 700000 عميل.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة الدقهلية، لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

وخلال الزيارة اطلع الوزير على خدمات الاتصالات المتكاملة التي يقدمها المركز للمواطنين، والتي تشمل استقبال طلبات التعاقد على الخطوط الجديدة، وبيع الخواص المضافة على التليفون الأرضي، وخدمات الاتصال المحلى والمباشر والدولي، والتلغراف والفاكس، وبيع الكروت المنزلية، والاستعلام وتحصيل الفواتير، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم الفني للإنترنت والمحمول.

ومن المقرر أن تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بربط 33 الف مبنى حكومي بالألياف الضوئية في كل محافظات الجمهورية، بتكلفة تصل الى 5.5 مليار جنيه من موازنة الدولة، وذلك في مدة تصل إلى 36 شهرًا.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »