اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يتوقع وصول مساهمة القطاع فى الناتج القومى إلى 4% خلال 2019/2020

خلال افتتاحه قمة مدراء التكنولوجيا اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المغلومات، أن نسبة مساهمة القطاع في الناتج القومي الإجمالي تبلغ 3.1% بنهاية العام المالي الحالي ومن المتوقع أن تصل العام المقبل إلى 4% لتتضاعف خلال السنوات الثلاث المقبلة لتصل إلى 8%.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم الثلاثاء قمة مدراء التكنولوجيا التى تنظمها شركة “آى دي سى” العالمية للأبحاث التسويقية بمشاركة عدة كيانات منها دل تكنولوجيز وهواوى واى بى إم .

وأكد أن نسبة نمو القطاع بلغت فى متوسطها 15%، وتستهدف الوزارة نسبة نمو مماثلة خلال الربع الأخير من العام الحالى، خاصة أنها مستمرة في استراتيجياتها الرامية الى التحول الرقمى والشمول المالى.

وأضاف: لدينا مبادرات نسعى لتنفيذها حيث نستهدف افتتاح 8 مراكز للتدريب تغطى كل محافظات الجمهورية، حيث قمنا خلال عام 2018 بتدريب 4500 شخص من المتوقع أن تصل أعدادهم الى 10 آلاف بنهاية عام 2019، كما ستصل مراكز التدريب الى 13 مركزا بزيادة 7 مراكز جديدة تدخل الخدمة قبل نهاية العام.

وتابع طلعت قائلا: إن هناك 8 مراكز للإبداع جديدة تدخل الخدمة قبل نهاية العام الحالي لإضافة مركز جديد لريادة الأعمال سيتخذ من شمال القاهرة مقرا له.

ولفت إلى أن معدلات تصدير الخدمات الرقمية بلغت 3.67 مليار دولار ومن المتوقع زيادتها بنسبة 12% فى العام المقبل و14% فى العام بعد المقبل.

وقال إننا نستهدف الدول العربية والأفريقية فى تصدير هذه الخدمات الرقمية.

على صعيد آخر كشف الوزير النقاب عن تفعيل منظومة التوقيع الإلكترونى بما يتواكب مع المتغيرات التكنولوجية والاستخدامات الحديثة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »