اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع شركات عالمية التعاون فى الذكاء الاصنطاعي والأمن السيبراني(صور)

استعرض الوزير أهم التسهيلات والحوافز التي تقدمها مصر لجذب الاستثمارات العالمية، كما تم بحث التعاون بين الشركة ومعهد تكنولوجيا المعلومات في مجال بناء القدرات وإعداد كوادر من المدربين وسبل التوسع في أعداد المتدربين في برامج التدريب التي سيتم الاتفاق عليها

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برتارند راميه نائب رئيس شركة سيجافوكس ” Sigfox” للشؤون الدولية، وفرانك سيجيل رئيس قسم العمليات في الشركة المتخصصة في توفير الحلول التكنولوجية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.

جاء ذلك على هامش زيارته لفرنسا لحضور أعمال الدورة الثانية لمنتدي باريس للسلام نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي .

تناول اللقاء التعريف بأنشطة سيجافوكس وأهم الحلول التكنولوجية التي توفرها لعملائها، ومشروعاتها المستقبلية وبحث إمكانية الاستثمار في مصر.

 واستعرض الوزير أهم التسهيلات والحوافز التي تقدمها مصر لجذب الاستثمارات العالمية، كما تم بحث التعاون بين الشركة ومعهد تكنولوجيا المعلومات في مجال بناء القدرات وإعداد كوادر من المدربين وسبل التوسع في أعداد المتدربين في برامج التدريب التي سيتم الاتفاق عليها.

وشهد الاجتماع أيضا بحث إنشاء معمل للشركة في معهد تكنولوجيا المعلومات في مجال إنترنت الأشياء، والتعاون في دعم الإبداع والابتكار التكنولوجي في المجالات ذات الصلة بتطبيقات إنترنت الأشياء والتدريب في هذا المجال.

وفي سياق متصل، اجتمع “طلعت” مع شون أوبريان المدير العام للقطاع الحكومي بشركة ساب SAP العاملة فى مجال البرمجيات  مارك نولا نائب رئيس الشركة للإبداع الرقمي، وكبار المسئولين بالشركة؛ تناول اللقاء أهم استخدامات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في صنع القرار للمؤسسات الحكومية، وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال و حضر اللقاء  هدي منصور مدير عام شركة ساب مصر.

وخلال اللقاء اطلع الوزير علي أبرز الحلول التي توفرها الشركة العالمية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات المختلفة وقصص النجاح التي حققتها.

كما شهد اللقاء استعراض الإستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي والتي تهدف إلى تبنى تقنيات الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات المجتمع المصري وذلك من خلال التركيز على محورين أساسيين وهما بناء القدرات وتطوير حلول وبناء تطبيقات تعتمد على أنظمة الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في عمليات اتخاذ القرار، حيث تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تطوير مشروعات ثنائية تعتمد على استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات مختلفة.

كما التقى أيضا إيوجين كاسبرسكي الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي “Kaspersky ” المتخصصة في أمن الحاسبات، وتقديم الحلول والتطبيقات لبرامج مضادة للفيروسات؛ تناول اللقاء بحث التعاون في مجال الأمن السيبراني، كما تم استعراض التجربة المصرية في الأمن السيبراني والذي يعد أحد أهم العناصر الرئيسية لضمان نجاح عملية التحول الرقمي.

والتقى “عمرو” كذلك  سيلفي ريتيلو رئيس جامعة باريس – ساكلاي Paris-Saclay وعدد من قيادات الجامعة؛ بحضور إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا؛ حيث شهد اللقاء بحث التعاون في مجال إعداد الكفاءات الرقمية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة خاصة الذكاء الاصطناعي، كما تم بحث إمكانية الاستفادة من خبرات الجامعة الفرنسية في ظل سعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء جامعة متخصصة في مجال علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر اللقاءات  جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »