اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث آليات تحسين جودة الخدمة مع الجانب الفرنسي

ممثلة في هئية تنظيم الاتصالات الإلكترونية والبريد.

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ختام زيارته لفرنسا -أمس- مع سيباستيان سوريانو رئيس هيئة تنظيم الاتصالات الالكترونية والبريد في فرنسا ARCEP، بحضور إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى حول عدد من القضايا الهامة الخاصة بالسياسات التنظيمية العالمية في مجال الاتصالات، وأهم الآليات لتحسين جودة خدمات الاتصالات، وكذلك أهم المنهجيات والأدوات المستخدمة لقياس وتقييم جودة هذه الخدمات.

وشهد اللقاء استعراض خطة مصر للتحول الرقمي والاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير البنية التحتية للاتصالات ونشر شبكات الألياف الضوئية في ربوع الوطن لتمكين المجتمع من التحول الرقمي، وتم تبادل الرؤى حول اللوائح وآليات تنظيم الاستثمار في البنية التحتية للألياف الضوئية.

كما استعرض الأطر التنظيمية التي تطبقها فرنسا في مجال تقديم خدمات إنترنت الأشياء من جهاز إلى جهاز (M2M).

حضر اللقاء حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، وآن لينفانت مديرة العلاقات الدولية بهيئة تنظيم الاتصالات الالكترونية والبريد في فرنسا ARCEP.

وعقد الوزير لقاءا مع فرانسوا مزارس مدير المبيعات والأمن السيبراني بمجموعة “تاليس” Thales Group وهي مجموعة فرنسية متعددة الجنسيات تعمل في تصميم وبناء النظم الكهربائية والأمن السيبراني، حضر اللقاء المهندس شريف بركات مدير شركة تاليس مصر.

وتناول اللقاء استعراض الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني التي تهدف إلى توفير بيئة رقمية آمنة لتمكين مختلف القطاعات من تقديم خدمات إلكترونية متكاملة، بما يتماشى مع خطط الدولة للوصول إلى المجتمع الرقمي من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتطرق اللقاء إلى أهم المشروعات التي تنفذها مصر لتحقيق الشمول المالي كجزء من عمليات التحول الرقمي، مع العمل بالتوازي على تهيئة البيئة التشريعية بما يتواكب مع الأطر التنظيمية العالمية.

وفي سياق متصل، اجتمع طلعت مع أوليفر ألدرين الرئيس التنفيذي لمجموعة “إكسبليو” Expleo العاملة في مجال خدمات واستشارات تكنولوجيا المعلومات وجودة البرمجيات وحلول التحول الرقمي.

وتناول اللقاء استعراض خطط الشركة الاستثمارية المستقبلية، والتأكيد على مكانة مصر كمركز متميز لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود.

كما تم بحث زيادة فرص استثمارات الشركة في مصر حيث استحوذت الشركة الفرنسية على شركة اس كيو اس الألمانية.

حضر اللقاءات هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »