اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يؤكد بذل الجهود لتقوية الشبكات بسيناء

أ ش أ: أكد الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات أن وزارته تعمل حاليا على تقوية شبكات الإتصالات بمحافظتي شمال وجنوب سيناء،بالتعاون مع الأجهزة المحلية بالمحافظتين لمنع استقبال المواطنين مكالمات هاتفية من إسرائيل وهي الظاهرة التي إنتشرت مؤخرا في سيناء.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

أكد الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات أن وزارته تعمل حاليا على تقوية شبكات الإتصالات بمحافظتي شمال وجنوب سيناء،بالتعاون مع الأجهزة المحلية بالمحافظتين لمنع استقبال المواطنين مكالمات هاتفية من إسرائيل وهي الظاهرة التي إنتشرت مؤخرا في سيناء.

 
 عاطف حلمي

  وقال حلمي- في تصريحات للصحفيين خلال زيارته للإسماعيلة اليوم -أن هناك أجهزة أمنية بالدولة تمتلك من الأدوات والسياسات ما يمكنها من منع تكرار تلك الظاهرة.

   وأضاف أن مصر تحتاج علي الأقل إلى 5 مناطق تكنولوجيا تماثل وادي التكنولوجيا المقام بالقنطرة شرق بأرض سيناء لإقامة صناعات تكنولوجيا تنافسية،مؤكدا أن خطة الوزارة في الفترة المقبلة هي التركيز على بناء صناعة تكنولوجيا المعلومات،إلى جانب صناعة أجهزة الهواتف المحمولة والحواسب الآلية.

   وكان الدكتور حلمي وزير الإتصالات والدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي وجمال إمبابي محافظ الإسماعيلية والدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس قاموا بإفتتاح معهد تكنولوجيا المعلومات بالفرع الرئيسي لجامعة القناة بمدينة الإسماعيلية،والمقرر له استقبال الدفعة الجديدة من الطلاب بداية العام الدراسي المقبل برعاية مجموعة من الشركات الخاصة التي ستقوم بتدريب الطلاب على طبيقات الحواسب الآلية والهواتف المحمولة والاتصالات اللاسلكية ، كما وقعوا اتفاقية تعاون بين الجامعة والوزارتين وعدد من الشركات الخاصة لرعاية طلاب المعهد،وقام الوزير أن زيارة مستشفى جامعة قناة السويس التخصصي وتفقد أعمال التطوير به .

شارك الخبر مع أصدقائك