اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات وعميد معهد هاربين للتكنولوجيا الصيني يبحثان تبادل الخبرات التدريبية

في إطار المشاركة في فعاليات منتدى الإبداع في شبكات المستقبل لدول البريكس

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع كو تشينغ، عميد كلية الإلكترونيات وهندسة المعلومات بمعهد هاربين للتكنولوجيا الصيني.

تناول اللقاء بحث تبادل الخبرات حول أفضل الممارسات في مجال تصميم البرامج التدريبية والتعاون في مجال بناء القدرات، والذي يعد أولوية في استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف خلق قاعدة عريضة من الكفاءات الرقمية المدربة على أحدث التقنيات العالمية وبما يتواكب مع احتياجات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حضر اللقاءات الدكتور حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا، والمهندسة جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تأتي هذه اللقاءات في إطار زيارة الوزير على رأس وفد رفيع المستوى إلى الصين خلال الفترة من 5 حتى 9 أغسطس للمشاركة في فعاليات منتدى الإبداع في شبكات المستقبل لدول البريكس (البرازيل، وروسيا، والصين، والهند، وجنوب افريقيا) .

وعقد الوفد على هامش فعاليات المنتدى سلسلة من اللقاءات مع مسئولي عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ للتباحث حول ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، والتعاون في مجالات بناء القدرات وتكنولوجيا الاتصالات الحديثة والذكاء الاصطناعي وصناعة الإلكترونيات.​

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »