اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات والسفير الياباني يناقشان ترتيبات المشاركة باجتماع مجموعة الـ 20

وناقش اللقاء سبل التعاون بين البلدين في مجالات الذكاء الاصطناعي ودعم ريادة الأعمال

شارك الخبر مع أصدقائك


استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ماساكى نوكى سفير اليابان بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر واليابان في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الوزير على قوة وتميز العلاقات المصرية اليابانية على كافة الأصعدة.

وأشار إلى أهمية دعم أواصر التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات ونقل الخبرات التكنولوجية اليابانية خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي في ظل حرص مصر على تبني التكنولوجيات الرقمية وإعداد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية الوطنية للذكاء الإصطناعي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

كما استعرض أيضا خلال اللقاء أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق التحول الرقمي، وبناء كوادر متخصصة في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واحتضان الأفكار الإبداعية والتشجيع على ريادة الأعمال في مجال الابتكار التكنولوجي.

و تناول اللقاء بحث الترتيبات الخاصة بحضور وفد رفيع المستوى من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة طلعت لليابان لاجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي بمدينتي تسوكوبا وطوكيو.

من المقرر أن يتم على هامش فعالياتها عقد عدد من اللقاءات مع الجانب الياباني لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه رحب السفير الياباني بزيارة الوزير الى اليابان، مؤكدا على أهمية التعاون مع مصر في ضوء الدور الريادي الذي تقوم به وفي ظل الاضطلاع برئاسة الاتحاد الإفريقي خلال عام ٢٠١٩.

كما شهد اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد الرقمي وبناء القدرات، بالإضافة إلى تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات من خلال برامج التعاون الفني التي تقدمها هيئة التعاون الدولي اليابانية JICA، ونقل الخبرة اليابانية في اتاحة المناهج التعليمية للمكفوفين.

شارك الخبر مع أصدقائك