اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات ميكنة 100 خدمة حكومية فى بورسعيد قبل نهاية 2019

وتأتي استضافة مصر للمنتدى تجسيدا واضحاً للدور الاقليمي والدولي الذي قام به البريد المصري تحت رئاسة عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات عن إطلاق 100 خدمة حكومية رقمية بنهاية العام الحالي في محافظة بورسعيد كمشروع تجريبي يتم تعميمه لاحقا في باقي المحافظات.

وأوضح طلعت في بيان صحفي اليوم أن المؤسسات البريدية لها دور تنموي مجتمعي من خلال اثراء التجارة البينية بين البلدان العربية والأفريقية، ومساعدة صغار الصناع والحرفيين في الوصول للأسواق من خلال منصات للتجارة الإلكترونية.

وتأتي استضافة مصر للمنتدى تجسيدا واضحاً للدور الاقليمي والدولي الذي قام به البريد المصري تحت رئاسة عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد؛ والمتمثل في المشاركات الفاعلة خلال الفترة الماضية في كل اجتماعات الاتحادات البريدية والتي تم فيها استعراض تجربة تطوير البريد المصري من حيث تطوير البنية التحتية، وميكنة جميع الخدمات المقدمة للعملاء.

اقرأ أيضا  «إنفينيكس» تطرح أول تطبيق إلكتروني لخدمات ما بعد البيع علي هواتفها

كما تعد تأكيدا على ريادة مصر في تقديم الخدمات البريدية على المستويين الاقليمي والدولي.

ويحظى المنتدى الاقليمي بأهمية كبري لدى البلدان أعضاء الاتحاد نظرا لأنه يرسم خطة مستقبلية للعمل البريدي الدولي خلال السنوات الأربع المقبلة لكي تبني عليها الادارات البريدية خطط العمل؛ حيث من المقرر خلال فعاليات المنتدى مناقشة المستجدات التي طرأت على نظام الأجور البريدية.

اقرأ أيضا  المصرية للاتصالات : 17 مليار جنيه أقساط القروض والتسهيلات الائتمانية في 2020

بالإضافة الي بحث آخر المستجدات الخاصة باستضافة كوت ديفوار للمؤتمر المقبل للاتحاد البريدي العالمي 2020 والاستعداد بالشكل الأمثل للموضوعات والمقترحات التي ستطرح خلال المؤتمر وذلك قبل انعقاد المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي المقرر يومي 24 و25 سبتمبر المقبل بمدينة جنيف السويسرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »