استثمار

وزير الاتصالات : مصر الأولى بالمنطقة في جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة

ولكن الامارات تحتل المركز الأول من حيث إجمالي الاستثمارات القائمة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر احتلت المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث معدلات جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة لقطاع التكنولوجيا في الوقت الحالي بالرغم أن الامارات هي الأولي من حيث حجم تلك الاستثمارات بشكل إجمالي.

جاء ذلك خلال مشاركته في إطلاق النسخة الثانية من الخريطة الاستثمارية بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور خالد العناني وزير الآثار.

واستعرض الوزير أهم الفرص المتاحة في وزارته من بينها مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجدية.

وأوضح أن دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو إدارة المنظومة التكنولوجية، ولكن التنفيذ على أرض الواقع يتم بواسطة القطاع الخاص، ومصر لديها فرص استثمارية كبيرة في إنشاء وإدارة المدن التكنولوجية، وإنشاء مراكز البيانات، ومراكز التعهيد.

وقام وزير الاتصالات بجولة في جولة في مركز خدمات المستثمرين الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير 2018 علي على هامش المؤتمر العالمي الذي عقدته الوزارة .

وقالت الوزارة إنه تم الاتفاق بين الوزيرين على مزيد من التعاون بين الوزارتين في ميكنة الخدمات، ويضم مركز الخدمات ممثلين عن 66 جهة حكومية، يقومون بإصدار كل التراخيص للمستثمرين بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين.

وتضمنت النسخة الثانية 2000 فرصة استثمارية جديدة، إضافة إلى خيار إنشاء حساب إلكتروني للباحثين عن الفرص الاستثمارية.

ويوفر إنشاء حساب إلكتروني عددًا من المزايا للمستخدمين، ومن أهمها إضافة فرصة لقائمة الفرص الاستثمارية المفضلة، وإرسال الفرص الاستثمارية للمستثمرين الأخرين، وتحميل ملفات الفرص، والمقارنة بينها، وتقديم الاقتراحات لتطوير الخريطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »