اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: تكنولوجيا الجيل الخامس تحقق أهداف التنمية المستدامة 2063

إطلاق أول قمر صناعي مصري لأغراض اتصالات المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص خلال ساعات بما يدعم توجهات الدولة نحو التنمية الشاملة وتوفير خدمات الإنترنت العريض فائق السرعة والمناطق النائية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات تمكّن حكومات الدول وصانعي السياسات نحو التحول إلى مدن ذكية وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2063.

وأوضح الوزير أن مؤتمر الاتصالات الراديوية انتهى إلى إصدار إعلان للمساواة بين الرجل والمرأة في قطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات.

وأعلن عن إطلاق أول قمر صناعي مصري لأغراض اتصالات المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص خلال ساعات، بما يدعم توجهات الدولة نحو التنمية الشاملة وتوفير خدمات الإنترنت العريض فائق السرعة والمناطق النائية.

يشار إلى أنه سيتم إطلاق القمر الصناعي المصري تحت اسم “طيبة 1” في تمام الساعة الحادية عشر من مساء اليوم الجمعة، من قاعدة فرنسية باستثمارات تتجاوز 100 مليون يورو.

وتابع وزير الاتصالات أن القمر الجديد سيساعد على الوصول للأماكن التي يصعب فيها مد البنية الأساسية الأرضية .

ولفت إلى أن البنية الأرضية لا يمكن توصيلها ومدها بكل المناطق، متابعاً أنه من خلال القمر يمكن الوصول لتلك المناطق وتقديم خدمات الإنترنت والاتصالات في الأماكن النائية والمعزولة.

وكشف الوزير أن إطلاق قمر القمر الصناعي المصري “طيبة -1” يساهم في تقليل الفجوة بين المناطق الحضارية والريفية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »