وزير الاتصالات الفلسطيني يشيد بالتجربة المصرية في القطاع

الوزير الفلسطيني يبدي إعجابه بنموذج عمل البريد المصري ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال

وزير الاتصالات الفلسطيني يشيد بالتجربة المصرية في القطاع
محمود جمال

محمود جمال

7:51 م, الأربعاء, 9 أكتوبر 19

استقبل الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، في مكتبه بالقرية الذكية الدكتورأسحاق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني

في بداية اللقاء أكد طلعت عمق العلاقات التي تربط بين مصر وفلسطين على جميع الاصعدة والروابط التاريخية التي تجمع البلدين.

وتناول اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أوضح الجانب الفلسطيني تقديره للتجربة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في ضوء زيارة الوزير الفلسطيني لمصر في نهاية يوليو الماضي ، لحضور اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات الذي ترأسه الدكتور عمرو طلعت؛ حيث أبدى الوزير الفلسطيني إعجابه بنموذج عمل البريد المصري ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، فضلا عن التطور الذي تم تحقيقه على مستوى تنظيم الاتصالات.

كما تم خلال اللقاء التطرق الى توفير التدريب من خلال معاهد التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، ودعم الأشقاء في فلسطين في تنظيم قطاع الاتصالات، والاطلاع على التجارب المصرية الرائدة في هذا المجال.

كذلك التعاون في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ، فضلا عن دعم الجانب الفلسطيني في المحافل الدولية ذات الصلة خاصة في ضوء استضافة مصر لمؤتمر الاتصالات الراديوية؛ حيث أكد الوزير على مساندة الأشقاء الفلسطينيين، وتوفير الدعم اللازم على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أكد الجانب الفلسطيني رغبته في الحصول على الدعم العربي للانضمام إلى اتحاد البريد العالمي ، وكذلك تطرقت المباحثات إلى نظام إدارة البعائث البريدية من مصر إلى فلسطين.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على رغبتهما في صياغة أوجه التعاون في إطار مذكرة تفاهم مشتركة يقوم الوزيران بالتوقيع عليها في أقرب فرصة ممكنة.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة الوزير الفلسطيني إلى مصر ضمن الوفد الوزاري المرافق محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني.