اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات الأسبق: شركات تطور شريحة إلكترونية تعبر عن مشاعر وأحاسيس الإنسان

التحول الرقمى أصبح مسار التقدم

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس هانى محمود، وزير الاتصالات الأسبق، عن سعى شركات عالمية عاملة فى مجال التكنولوجيا لتطوير شريحة إلكترونية جديدة يتم زرعها بجسم الإنسان، وتوصيلها بالإنترنت مباشرة خلال الفترة المقبلة، ستعبر عن مشاعر وأحاسيس الإنسان.

وقال على هامش مؤتمر مصر 2030 تأثير الاقتصاد الرقمي على التكنولوجيا المالية، الذى نظمته شركة أرباح، أن الشريحة قادرة مثلاً على معرفة هل الإنسان بحاجة إلى الماء، وعند ربطها بالثلاجة الذكية فتستطيع الشريحة إبلاغ الثلاجة بأن الشخص بحاجة إلى ماء، ومن ثم تقدم له الماء فوراً.

اقرأ أيضا  مختبر ياباني: التكلفة الفعلية لمكونات آيفون 12 لا تتخطى 373 دولارا

وتوقع “محمود” أن يتخطي التطور التكنولوجي إلى معرفة الحالات النفسية للأفراد من خلال زرع تلك الشريحة داخل جسم الإنسان، مشيرا إلى أن تلك الشريحة توفر كل ما يحتاجة الفرد من الراحة النفسية والمادية، إضافة إلى تأمين معلوماته، وتأمين الأفراد أنفسهم.

شريحة إلكترونية

وزير الاتصالات: التحول الرقمي أصبح مسار التقدم

وأكد أن التحول الرقمي أصبح في كل بلدان العالم هو مسار التقدم، مشيرًا إلى أن مسارات التقدم بدأت بالثورة الزراعية ثم الثورة الصناعية، ثم أصبح تقدم الدول حاليا يسير على نهج ثورة تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا  منصة «دليل السفر» تنجح في اجتياز برنامج VC4A للتمويل الإرشادي

وأضاف أن من بين أكبر 10 شركات فى العالم يوجد 8 تعمل مجال تكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى إنه توجد شركات عالمية لديها استثمارات بمليارات الدولارت وليس لديها أصول، منها شركة أوبر العالمية، والتى يعمل بها ملايين السيارات حول العالم عبر تطبيق، ولا تمتلك سيارة واحدة.

أحمد الدسوقى ومحمود الصباغ

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »