اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات : افتتاح المرحلة الأولي من مدينة المعرفة في النصف الثاني من 2021

بصدد التخطيط للمرحلة الثانية من المدينة التي تضم الكليات الجامعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، إن الوزارة قاربت علي الانتهاء من المرحلة الأولي من مدينة المعرفة والتي تضم مباني مثل مركز البحوث والإبداع وجامعة مصر المعلوماتية ومركزي تدريب للاتصالات  ومركز بحوث للتطبيقات المساعدة التي يتم يتوفيرها لذوي القدرات الخاصة .

وأضاف في كلمته بفعاليات المؤتمر الذي نظمه مجلس الأعمال المصري الكندي عبر الانترنت مساء اليوم،  أن الوزارة جاهزة لافتتاح تلك المرحلة الأولي من المدينة في النصف الثاني من العام الجاري ، وبصدد التخطيط للمرحلة الثانية منها التي تضم الكليات الجامعية.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات متحدثا.. كل ما تريد معرفته عن الدورة 41 من مؤتمر جيتكس دبي

وذكر أن المدينة تبلغ مساحتها 220 فدان وتقع في قلب العاصمة الادارية الجديدة.

كان “طلعت”  ،قد قال في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب في شهر فبراير الماضي  ، إن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من مشروع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة بلغت  أكثر من 2 مليار جنيه؛ وتتضمن أربعة مبانى وهى جامعة مصر المعلوماتية، ومركز إبداع مصر الرقمية، ومركز البحوث التطبيقية، ومركز تطوير التكنولوجيات المساعدة لدمج وتمكين الاشخاص ذوى الاعاقة.

اقرأ أيضا  إتاحة سداد مصروفات المدارس في مكاتب البريد الجمعة والسبت

 وفي سياق متصل ، أكد أن الوزارة تتطلع لأن تقترب نسبة مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلي 5% من الناتج القومي لمصر في العام المالي الجاري  ، لافتاً إلي أن هذا القطاع هو من أعلي قطاعات الدولة نموا بنسبة 16 % أو 17 % في الاعوام الثلاث الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »