استثمار

وزير الإنتاج الحربي يناقش مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون المشترك

مصر بموقعها الجغرافي والاستراتيجي كدولة محورية تلعب دورًا هامًا بين أفريقيا وآسيا وأوروبا

شارك الخبر مع أصدقائك

بحث المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة أوجه التعاون المشترك، وذلك خلال استقباله بديوان عام الوزارة.

وأكد الوزير اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الكورية في مختلف المجالات، والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين.

وناقش اللقاء موضوعات التعاون القائمة في مختلف مجالات التصنيع العسكرية والمدنية، ومنها مستجدات التعاون في مجال إدارة وإقامة مصانع تدوير المخلفات في إطار العقد الموقّع بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة (JST) الكورية لتصنيع مكونات المحطات وتوطين صناعة معدات خطوط تدوير المخلفات طبقاً للمعايير العالمية والتى تساهم فى حماية البيئة من التلوث.

اقرأ أيضا  بروتوكول تعاون مع «Egy Africa» لمساعدة الشركات المصرية على التوسع في القارة السمراء

كما ناقش سبل تعزيز التعاون مع الجانب الكوري الجنوبي للتصنيع المشترك وتوطين التكنولوجية الكورية في مجال إنتاج كاميرات المراقبة بشركات الإنتاج الحربي للخروج بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة، لتكون مصر مركزًا لتصدير هذه المنتجات للأسواق العربية والإفريقية، وذلك بالاستفادة من القوانين الحالية المحفزة على الاستثمار فى مصر والاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف الدول.

ووجه وزير الدولة للإنتاج الحربي الدعوة للشركات الكورية للمشاركة في معرض (EDEX) القادم المقرر إقامته نهاية العام القادم 2021.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أنه يوجد رغبة من الجانبين في إقامة شراكات صناعية مثمرة في مختلف المجالات، خاصةً في ظل اهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وزيادة أنشطتها في مصر خاصة في مجال مصانع إنتاج العربات الكهربائية، وذلك من خلال إصدار قانون الاستثمار، إضافة إلى إقامة المناطق الحرة واللوجستية والاقتصادية، وتطوير البنية التحتية.

اقرأ أيضا  مصر ضمن أفضل 21 وجهة سياحية آمنة للسفر فى عام 2021

من جانبه أعرب هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة عن سعادته بالتعاون المثمر بين الجانبين والثقة المتبادلة بين الشركات الكورية وشركات الإنتاج الحربي.

 وتمنى ووك تحقيق المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة وتشجيع عقد شراكات جديدة ودعم التوأمة بين مصر وكوريا فى مجالات التصنيع المختلفة والبحث العلمي لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة.

كما أثنى السفير على الخبرات الفنية والإمكانيات التكنولوجية المتميزة لشركات الإنتاج الحربي، وأشاد بالدور الهام الذي تقوم به الوزارة لدعم خطة الدولة المصرية في التنمية والتطوير.

اقرأ أيضا  محرم هلال : جمعيات المستثمرين ستتحمل تكلفة لقاح كورونا لعمال المصانع

وأشار إلى أن علاقة كوريا الجنوبية بمصر راسخة وأنه سيبذل قصارى جهده لتعزيز العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.

وقال إن مصر بموقعها الجغرافي والاستراتيجي كدولة محورية تلعب دورًا هامًا بين أفريقيا وآسيا وأوروبا في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

 وأوضح أن الاقتصاد المصري يعد أحد أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، كما أن مصر سوق ضخم، وتمتلك إمكانات بشرية هائلة، ووفقا للإحصائيات الدولية ستصبح مصر من أكبر اقتصاديات العالم خلال الفترة المقبلة، ومن ثم ستكون مصر شريكاً اقتصادياً هاماً لكوريا الجنوبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »