استثمار

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير التشيك التعاون فى مجالات التصنيع العسكرى والمدنى

ورحب الوزير بالسفير، وأعرب عن عمق التعاون المثمر بين الجانبين فى العديد من المجالات واستعرض أهم مستجدات التعاون القائمة بين الطرفين فى مجالات ( تصنيع الأسلحة والذخيرة، خراطيش الصيد

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، السفير جان فولك، سفير التشيك بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك فى مجالات التصنيع العسكرى والمدني، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

ورحب الوزير بالسفير ، وأعرب عن عمق التعاون المثمر بين الجانبين فى العديد من المجالات واستعرض أهم مستجدات التعاون القائمة بين الطرفين فى مجالات ( تصنيع الأسلحة والذخيرة، خراطيش الصيد، محطات معالجة مياه الصرف الصحى، ماكينات CNC، خطوط السباكة والدرفلة، المكابس الهيدروليك) بالتعاون مع العديد من الشركات التشيكي .

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال يستعرض خطة تطوير الشركة الهندسية للسيارات

وأكد الوزير “مرسى”  أن نجاح التعاون بين الشركات التشيكية وشركات الإنتاج الحربي يعزز من رغبته فى فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من خبرة الشركات التشيكية فى تطوير خطوط الإنتاج والتصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا فى العديد من مجالات التصنيع الحربي والمدني.

 ووجه وزير الدولة للإنتاج الحربي الدعوة إلى الشركات التشيكية لزيارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركاتها التابعة لتحديد المجالات التى يمكن التعاون خلالها فى الفترة المقبلة، كما دعا السفير جان فولك لمشاركة الشركات التشيكية لحضور معرض EDEX القادم.  

اقرأ أيضا  «التعاون الدولي» تبحث مع الجانب الألماني مبادلة ديون بقيمة 80 مليون يورو

ومن جانبه أعرب السفير جان فولك، سفير التشيك بالقاهرة، عن رغبة الشركات التشيكية فى تعزيز مجالات التعاون مع شركات الإنتاج الحربي بعد نجاح التعاون المثمر مع العديد من الشركات التشيكية مثل شركة (CZ ، تسلا ، سيجما – إنفست – Zelearny  – HI press ) وغيرها من الشركات، الأمر الذى يعزز من ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون على الصعيدين الحربي والمدنى. 

اقرأ أيضا  جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يوقع عقدا مع شركة «جريفولز» الإسبانية لتعزيز سوق العلاج من مشتقات البلازما

ووفق بيان للوزارة يعكس اللقاء قوه العلاقات بين الطرفين، وأن الفترة القادمة ستشهد تطور ملحوظ فى التعاون بينهما، الأمر الذى يتماشي مع سياسة وزارة الإنتاج الحربي للتكامل مع الشركات العالمية والمصرية لتوطين ونقل تكنولوجيا التصنيع لديها فى مختلف المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »