سيـــاســة

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع رئيس هيئة التصنيع الحربي السوداني تعزيز التعاون

أكد الوزير مرسي، عمق العلاقات التاريخية والأواصر المتينة التي تربط بين البلدين وشعبيهما

شارك الخبر مع أصدقائك

مرسي: مستعدون للتعاون مع الأشقاء في السودان بكل مجالات التصنيع المختلفة

الفريق ميرغني: نتطلع لشراكات إستراتيجية للتعاون العسكري مع الإنتاج الحربي

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي ، الفريق أول ميرغني إدريس سليمان رئيس هيئة التصنيع الحربي بالسودان على رأس وفد رفيع لبحث آليات تطوير البرامج والعلاقات خلال الفترة المقبلة لاستكمال أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بمقر جناح الوزارة بالمعرض وبحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد الوزير مرسي، عمق العلاقات التاريخية والأواصر المتينة التي تربط بين البلدين وشعبيهما، مشدداً على أن مصر دائمًا العمق الاستراتيجي للسودان، كما كان السودان وسيظل هو العمق الاستراتيجي لمصر.

اقرأ أيضا  تفاصيل مناقشة محلية البرلمان عودة سوق المواشي بمنشأة القناطر

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تمت مع وفد منظومة الصناعات الدفاعية السودانية خلال الفترة الإخيرة بهدف بحث مستجدات التعاون بين الجانبين في ضوء اللجنة المشتركة التي تم تشكيلها من ممثلي منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لتكون معنية بالتواصل الدائم لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون المشترك ووضع خارطة طريق للتنفيذ.

عقب ذلك اصطحب الوزير مرسي وفد هيئة التصنيع الحربي بالسودان في جولة تفقدية داخل جناح وزارة الإنتاج الحربي استعرض خلالها أحدث المنتجات العسكرية من الأسلحة والمعدات والذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة للوزارة بمعرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2021”.

اقرأ أيضا  أمين سر سياحة النواب : قرارات الرئيس السيسي تاريخية وأسعدت المصريين

من جانبه، عبر الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان رئيس هيئة التصنيع الحربي بالسودان عن سعادته بهذا اللقاء والذي يأتي استمراراً لسلسلة اللقاءات المتصلة التي تمت خلال الفترة الماضية بين مسئولي البلدين.

وأكد حرص بلاده على زيادة التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى اهتمام منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان بتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع الشركات المصرية، وفى مقدمتها شركات الإنتاج الحربي والانتقال بهذه الشراكة إلى آفاق أكثر انفتاحًا.

وأشاد بما شاهده من معروضات بجناح وزارة الإنتاج الحربي، مضيفاً أنه يتطلع من خلال مشاركته بالمعرض لعقد شراكات إستراتيجية وفتح مجالات وآفاق جديدة للتعاون العسكري مع وزارة الإنتاج الحربي وكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة.

اقرأ أيضا  مستقبل وطن بالجيزة : تقديم مساعدات قضائية لغير القادرين

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي ومثيلتها من الشركات السودانية لتحقيق الشراكة الإستراتيجية التي تعود بالنفع علي كل الأطراف.

جدير بالذكر أن هذا هو اللقاء الثالث الذي يجمع الجانبين حيث كان اللقاء الأول فى أغسطس 2020 والثاني في أبريل 2021.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »