عقـــارات

وزير الإسكان : 4.8 مليار جنيه استثمارات بالمنصورة الجديدة فى عامين

حجم ما تم إنفاقه حتى الآن فى العلمين الجديدة 25 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزارة الإسكان تضخ استثمارات بالمليارات فى تنفيذ مدن الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن حجم ما تم إنفاقه على أعمال البنية الأساسية والمرافق بمدينة المنصورة الجديدة فى عامين، بلغ 4.8 مليار جنيه، ومدينة ناصر الجديدة «غرب أسيوط» 4.6 مليار جنيه فى 18 شهرًا، وبلغت تكلفة طريق هضبة أسيوط الرابط بين التجمع ومدينة أسيوط 1.3 مليار جنيه.

وأشار وزير الإسكان إلى أن حجم ما تم إنفاقه حتى الآن فى العلمين الجديدة 25 مليار جنيه.

وأوضح أن الوزارة عملت فى عدة ملفات بخلاف إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، منها تطوير العشوائيات، حيث كان لدينا 375 منطقة عشوائية غير آمنة، بإجمالى وحدات 221 ألفًا و607 وحدات بلغت تكلفة الخطة الاستثمارية لتطوير تلك المناطق 31 مليار جنيه.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 192 منطقة، وهناك 165 منطقة جارٍ العمل بها، وبالنسبة للوحدات تم الانتهاء من إنشاء 115 ألف وحدة بديلة جديدة بالـ192 منطقة التى تم تطويرها، ومتوقع بنهاية ديسمبر 2019 أن يصل إجمالى الوحدات البديلة التى تم إنشاؤها إلى 197 ألفًا و800 وحدة سكنية .

وأكد الجزار أن مصر بحلول 30 يونيو 2020 ستصبح خالية من العشوائيات، لافتًا إلى أن كل مشروع من مشروعات تطوير المناطق العشوائية تم إنشاء شركة إدارة له منفصلة عن الحى، وتتولى تلك الشركة إدارة المشروع والحفاظ عليه مدى الحياة؛ لمنع عودة العشوائيات مجددًا.

وأوضح أن منطقة عين الصيرة خطط لها أنها ستبقى مقصدًا سياحيًّا فيه فنادق وبازارات وفنادق صغيرة الحجم، وسيتم تنفيذ مشروعات كبرى بها، منها متحف للحضارة وعدد من الأنشطة التجارية والترفيهية والخدمية، وسيكون هناك جزء من الأراضى سيطرح لتنفيذ نشاط فندقى، وبالنسبة لبحيرة عين الصيرة خلال 30 يونيو 2020 سيتم الانتهاء من تطويرها وأعمال التطوير بالمنطقة تتم بالتنسيق مع وزارة الآثار.

وأضاف أنه تمت دعوة المطورين العقاريين والمشغلين السياحيين وعرض المخطط التنموى لمنطقة عين الصيرة عليهم وأبدوا رغبة فى المشاركة، وتبلغ تكلفة تطوير منطقة عين الصيرة 200 مليون جنيه، بخلاف متحف الحضارة.

ونوه الجزار بأنه خلال عامين سيتم الانتهاء من تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، والتى تمتد إلى تطوير كورنيش النيل بالكامل من إمبابة إلى كوبرى 15 مايو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »