عقـــارات

وزير الإسكان يفتتح المقر الجديد لمكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

افتتح المقر الجديد للمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية للدول العربية بمصر، اليوم الإثنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، المقر الجديد للمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية للدول العربية، ومقر البرنامج الخاص بمصر.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن مركز الأمم المتحدة للإعلام بمصر، بمناسبة افتتاح المقر الجديد للمكتب الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في القاهرة.

الأمم المتحدة: بدأنا برنامج المستوطنات البشرية بالقاهرة في 2011

وأضاف البيان أنه تم إنشاء المكتب الإقليمي للدول العربية في القاهرة عام 2011 بدعم من الحكومة المصرية، ليعمل على تقديم المشورة في مجال السياسات الحضرية والتعاون التقني وبناء القدرات في الدول العربية.

ولفت إلى أن المكتب سيقوم بتوفير الأدوات والدعم للآليات الإقليمية العربية لتنسيق التعاون في مجالات التنمية العرانية وتوفير السكن.

برنامج المستوطنات يغطي مجالات الحد من الفقر وعدم المساواة

وذكر البيان أن المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج المستوطنات البشرية منذ إنشائه، شهد نمواً جغرافياً وتوسعاً ببرامج عمله لتغطي مجالات: الحد من الفقر وعدم المساواة، تعزيز الرخاء الاقتصادي في المناطق الحضرية.

كما ستغطي مجالات تعزيز العمل المناخي وتحسين البيئة الحضرية، والوقاية الفعالة من الأزمات الحضرية والاستجابة لها، وذلك بفضل الدعم السخي الذي يقدمه الشركاء.

يشار إلى أن البرنامج يعمل نحو مستقبل حضري أفضل، وتتمثل رسالته في تعزيز التنمية المستدامة للمستوطنات البشرية في المجالات الاجتماعية والبيئية وتوفير المأوى المناسب للجميع.

شارك الخبر مع أصدقائك