عقـــارات

وزير الإسكان يعلن مفاجأة خلال جولته بـ “أكتوبر”

وزير الإسكان يعلن مفاجأة خلال جولته بـ "أكتوبر"

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

فاجأ وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، مسئولى جهاز مدينة 6 أكتوبر، بزيارة أحد مشروعات مؤتمر القمة الاقتصادية، وذلك استمرارا لجولاته في أماكن مشروعات المؤتمر لسرعة تمهيد الطرق وتوصيل المرافق إليها.

وقرر خلال جولته في منطقة الأولى بالرعاية، توفير باكيات للباعة الجائلين في المنطقة بإيجارات رمزية للحد من ظاهرة الباعة الجائلين على مستوى المدن الجديدة، فضلا عن توفير كافة الخدمات المطلوبة لهم، بجانب الانتهاء من توصيل المرافق الخاصة بالمنطقة السادسة بمشروع ابني بيتك بالمدينة.

وقال الوزير – خلال زيارته المفاجئة – إن “توفير الخدمات لمحدودي الدخل والأولى بالرعاية على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة”، مشيرا إلى أن الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قامت بتوفير العديد من الخدمات لمشروع الأولى بالرعاية، والتى يتم منح وحداتها للفئات البسيطة، والتى بلا مأوى، حيث سيتم افتلااح مدرسة للتعليم الأساسي خلال العام الدراسي المقبل، بجانب تشغيل أول وحدة صحية لسكان المشروع، ومقر نقطة شرطة حفاظا على أمن المواطنين بالمشروع، بجانب حديقة مجتمعية.

وأضاف أنه “سيتم أيضا توفير سويقات للباعة الجائلين فى المنطقة، حفاظا على المشروع من التحول إلى العشوائيات، على أن يتم منح الباكيات بمبالغ رمزية للباعة”، مشددا على توفير كافة الخدمات لهذه الفئة البسيطة، دعما من الدولة لهم.

وأشار الوزير إلى أن تكلفة الخدمات التى تم توفيرها للمنطقة وصلت إلى نحو 15 مليونا و700 ألف جنيه، حيث وصلت تكلفة المدرسة إلى 9 ملايين جنيه، والسوق التجارية إلى 4 ملايين جنيه، والحضانة 1.5 مليون جنيه، بجانب السويقة بقيمة 200 ألف جنيه.
وخلال جولته فى مشروع ابني بيتك، شدد الوزير على ضرورة إنهاء مرافق المنطقة السادسة بالمشروع وفقا للجدول الزمني، موضحا أنه تم تشغيل فى الأيام الأخيرة سوق تجارية في المنطقة الخامسة، وحضانة فى المنطقة الثانية، و6 وحدات صحية بمناطق (4، 5، 6) حيث تم تشغيل وحدة صحية بكل منطقة، عدا منطقة (6) بها 4 وحدات، فضلا عن تشغيل مدرسة للتعليم الأساسي بمنطقة (2)، بجانب تشغيل عدد من المحال ومنافذ البيع والحضانات والوحدات الصحية، بجانب تشغيل أوتوبيسات لخدمة المناطق المختلفة.

وقام الوزير بتفقد الطرق المحيطة بمشروع مركز المدينة الجنوبي “مركز المال والأعمال”، والذي تم طرحه خلال مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، تمهيدا لتوصيل المرافق وتمهيد الطرق الخاصة به.

شارك الخبر مع أصدقائك