عقـــارات

وزير الإسكان يتابع جهود قطاع المرافق في التنسيق مع المحافظات للتعامل مع مياه الأمطار

تعليمات للشركة القابضة وشركاتها التابعة على مستوى الجمهورية بتقديم المساعدة للمحافظات فى التعامل مع مياه الأمطار

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً مع مسئولي قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، ومسئولي الوزارة، لمتابعة جهود قطاع المرافق، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في التنسيق ومساعدة المحافظات والوحدات المحلية، في التعامل مع مياه الأمطار.

وأكد وزير الإسكان ، أن هناك تعليمات للشركة القابضة وشركاتها التابعة على مستوى الجمهورية، بتقديم المساعدة للمحافظات في التعامل مع مياه الأمطار، وفقاً لإمكانيات شركات المياه والصرف بالمحافظات.

اقرأ أيضا  منافسة شرسة بين «مراكز» و«إيجي هيلث» على قطعة أرض في السادات

وأشار إلى ضرورة التنسيق الدائم مع الأجهزة المحلية بشأن توافر المعدات والعمالة اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية الحادة، كما شدد الوزير على ضرورة المتابعة اللحظية للبيانات وتوقعات الطقس التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما أكد الوزير، على تقديم كامل الدعم الفني من قِبَلِ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة، للمحافظات والوحدات المحلية، في إعداد دراسة تتعلق بتنفيذ حلول غير تقليدية خاصة بصرف مياه الأمطار، والاستفادة منها.

اقرأ أيضا  جهاز 6 أكتوبر يتابع تطور الأعمال بمشروع «لولو هايبر ماركت»

ولفت إلى أن هذه الخطوة تم تنفيذها في عدد من المدن الجديدة، التي تتعرض للأمطار بكميات كبيرة، حيث تم ويجري تنفيذ عدد من الحلول غير التقليدية للتعامل مع مياه الأمطار.

وأشار الجزار إلى أنه في وقت أزمات الطقس السيىء نصطف جميعا بهدف واحد هو خدمة المواطن، والتخفيف عنه، ومن ثم يتم التنسيق الدائم بين أجهزة الدولة المختلفة لتحقيق هذا الهدف.

اقرأ أيضا  توقعات متفائلة بنمو القطاع العقاري في أوروبا خلال 2022

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »