عقـــارات

وزير الإسكان :نستهدف 250 مشروع صرف ومياه بالفيوم خلال 5 سنوات

مصطفى مدبولى وزير الإسكان  كتبت- آية رمزي: قام مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بزيارة محافظة الفيوم اليوم، برفقة الدكتور حازم عبد الله محافظ الفيوم، زار خلالها ساحل بحيرة قارون للوقوف على حالة المنشآت والمباني السياحية القائمة ومناقشة مشكلة الصرف…

شارك الخبر مع أصدقائك


مصطفى مدبولى وزير الإسكان 

كتبت- آية رمزي:

قام مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بزيارة محافظة الفيوم اليوم، برفقة الدكتور حازم عبد الله محافظ الفيوم، زار خلالها ساحل بحيرة قارون للوقوف على حالة المنشآت والمباني السياحية القائمة ومناقشة مشكلة الصرف الزراعي في مياة البحيرة ،وإمكانية معالجتها واستخدامها في ري الأراضي الزراعية في النهايات لتقليل ارتفاع منسوب المياة حفاظاً على المنشآت من الغرق.

كما ناقش المسئولان مشروع تقليل نسبة الأملاح بمياة بحيرة قارون حفاظاً على ثروتها السمكية، بالإضافة إلى محاولة استعادة مكانة البحيرة السياحية.

وقام الوزير خلال الزيارة بإفتتاح محطة رفع الصرف الصحي بقرية “نقاليفة” بتكلفة 28 مليون جنية والتي تخدم القرية والقرى التابعة لها، كما تفقدوا الأعمال الانشائية بمشروع محطة معالجة مياة الصرف الصحي بقرية “شكشوك” بطاقة 30 ألف متر مكعب / يوم.

وأشار وزير الاسكان إلى أن مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب التي سيتم انشاؤها خلال الخطة الخمسية الحالية بمحافظات مصر تتكلف حوالى 19 مليار جنية، وأنه تم اعتماد مبلغ 5 مليارات جنية لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي ومياة الشرب خلال الخطة السنوية 2014/2015 على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدبولي أن المستهدف فى محافظة الفيوم تنفيذ 250 مشروع صرف صحي ومياه شرب خلال الخمس سنوات القادمة ،وأنه سيتم افتتاح مشروعين منهما خلال شهرين من الآن ،وباقي المشروعات ستدخل الخدمة تباعاً بمجرد الانتهاء من تنفيذها.

من جانبة أشار عطية الله أن المحافظة بصدد خطة متكاملة لإحلال وتجديد وتطوير منظومة الصرف الصحي بمختلف قرى ومراكز المحافظة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  والوزارات المعنية للوصول بخدمات الصرف الصحي الي اعلي مستوي من الخدمة.

وأضاف انه يجري الإعداد لإنشاء مشروع قومي على ساحل بحيرة قارون للحفاظ على نسبة الملوحة بالبحيرة للحفاظ على الثروة السمكية والعمل على التنمية السياحية بالمنطقة مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب .

شارك الخبر مع أصدقائك