عقـــارات

وزير الإسكان لـ«المال»: المجتمعات العمرانية تدرس عروض مقدمة للدخول في شراكة مع القطاع الخاص

في تنفيذ مشروعات عقارية

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عددا من العروض المقدمة من شركات التطوير العقاري للدخول في شراكة جديدة مع الهيئة خلال الفترة القادمة.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان ردا على سؤال “المال” في الجولة التي نظمتها الوزارة بمدينة بدر اليوم إن الهيئة تلقت العديد من العروض المقدمة وتعكف حاليا على دراسة تلك الطلبات خاصة مع نجاح الشراكات التي قامت بها الهيئة مع القطاع الخاص.

وأضاف وزير الإسكان قائلا أنه من المتوقع أن يتم الإعلان على الدخول في شراكة جديدة خلال العام الحالي مع بعض الشركات التي تقدم إلى الهيئة بطلبات.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتابع مشروعات التجمع العمراني بغرب «كارفور» في الإسكندرية

ولفت إلى أن مشروعات الشراكة تساهم بشكل كبير في تنمية المدن الجديدة بشكل أسرع مشيرا إلى أنه يتم دراسة المشروعات المقدمة من المطورين ومدى الجدوى الاقتصادية والتنموية من تنفيذ تلك المشروعات.

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، بوضع حجر الأساس لإنشاء مدينة “نور”، بالشراكة بين الشركة العربية للاستثمار العمرانى، إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتم تنفيذها على مساحة 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة، وبإجمالي استثمارات تصل إلى نصف تريليون جنيه بالإضافة إلى مبيعات تقدر بحوالي 800 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  بدء ترشح انتخابات مجلس «القاهرة الجديدة» عن الإسكان والمستثمرين لعام 2022

وتعد أول مدينة ذكية خضراء في مصر، وتضم 140 ألف وحدة سكنية (عمارات وفيلات)، تستوعب نحو 600 ألف نسمة، بجانب منطقة خدمات تجارية وإدارية وحكومية وغيرها، وتدر ضرائب للدولة بقيمة 110 مليارات جنيه، وتوفر نحو 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.

وأكد وزير الاسكان، أن الوزارة انتهجت أسلوب الشراكة مع القطاع الخاص، تماشياً مع سياسة الدولة بإشراك القطاع الخاص فى عملية التنمية الشاملة، التى تشهدها الدولة المصرية فى الوقت الحالى منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، موضحاً أن الشراكة تعكس الثقة المتبادلة بين الحكومة والقطاع الخاص، وتؤكد بما لا يدع مجالاُ للشك أن الحكومة تدرك أهمية دور القطاع الخاص فى المشاركة بعملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر حالياً فى مختلف المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »