Loading...

وزير الإسكان: طرح فرص استثمارية بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة الأسبوع المقبل

Loading...

فى 7 مدن منها «رشيد» و«ملوى» و«الفشن»

وزير الإسكان: طرح فرص استثمارية بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة الأسبوع المقبل
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

6:15 ص, الثلاثاء, 3 سبتمبر 19

الجزار: تشمل أراضى ووحدات.. وافتتاح جامعتين خلال الفصل الدراسى الثانى

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، عن طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والوحدات السكنية فى عدة مدن خلال الأسبوع المقبل، منها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ورشيد وملوى والفشن وقنا الجديدة وأسيوط الجديدة.

جاء ذلك على هامش كلمة الوزير أمس خلال المعرض الدولى The Big 5 Construct Egypt موضحاً أن الفرص تتمثل فى أراضٍ متنوعة المساحات تتلاءم مع جميع متطلبات السوق وكذلك وحدات سكنية بمختلف المشروعات الجارى تنفيذها من قبل الوزارة، مشيرا إلى أنه سيتم طرح تلك الفرص بالكامل خلال الشهر الحالى.

وأشار إلى أن الدولة أنفقت خلال السنوات الماضية مبالغ كبيرة، لبناء بنية أساسية قوية، وتأهيل المناخ الإستثمارى لرؤوس الأموال الراغبة فى التوسع، ضاربا مثالا على ذلك بمدينة العلمين الجديدة، والتى بلغ إجمالى استثمارات الدولة بها إلى الآن 25 مليار جنيه.

وشدد على أن آخر مكون تتم إضافته والتركيز عليه بمدن المجتمعات العمرانية الجارى إنشاؤها هو «السكنى»، موضحا أنه يتم التركيز على خلق بنية أساسية للتنمية عبر توفير الأنشطة الخدمية التى تحفز الاستثمارات وترفع من القيمة المضافة للمدن.

وأوضح أن أول نشاط سيتم افتتاحه وتشغيله بمدينة العلمين الجديدة هو النشاط التعليمى عبر جامعتين، هما «العلمين الأهلية» وسيتم خلال الفصل الدراسى الثانى من العام الحالى تشغيل 4 كليات بها، و«الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى» وسيتم تشغيل 3 كليات بها خلال الفصل الدراسى الاول من العام الحالى.

وأضاف أن الجامعتين تمثلان أحد أشكال الشراكة بين الوزارة التى منحت الأرض وقامت بعمليات الإنشاء ووزارة التعليم العالى والأكاديمية البحرية التى ستتولى الإدارة.

ولفت إلى أن المبالغ التى أنفقتها الدولة فى تنفيذ مشروعات بالعلمين الجديدة من جامعات ومنطقة ترفيهية وتراثية وسينما ومسرح مكشوف وأوبرا ومتحف وأبراج سكنية ومنطقة صناعية وغيرها رفعت من القيمة المضافة للمدينة وخلقت بيئة مناسبة للمستثمرين.

وأكد أنه يتم العمل أيضاً على تطوير المدن القائمة ورفع قيمتها المضافة لجذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن مدينة أسوان الجديدة تشهد تطوير الواجهة المائية بها، موضحا أن مساحة كبيرة من الأراضى بالمدينة تطل على النيل، بعد أن تم ضم بعض القطع التى كانت مملوكة للأهالى عقب شرائها من قبل الوزارة إلى كردون المدينة. وأضاف أن وجود فرص استثمارية لأنشطة أخرى غير السكنية بمدينة أسوان الجديدة ضاعف من معدلات الطلب على المدينة من قبل المستثمرين.