استثمار

وزير الإسكان: توقيع الشريحة الثانية من القرض الصيني مع 8 بنوك والثالثة خلال 3 شهور (فيديو)

أشار إلى أن وجود شركة صينية هي الأكبر في مجال المقاولات في العالم في تشييد عدة مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة سيمنح العاملين فرصة لنقل التكنولوجيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية عن توقيع الشريحة الثانية من القرض الصيني لتمويل منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة،  مشيرا إلى أن 8 بنوك اشتركت في التمويل في تلك المرحلة.

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج الحكاية على قناة ام بى سي مصر أن التوقيع تم الأربعاء الماضي بجانب 4 اتفاقيات ترتبط بالضمان وتمويل الهيكل الخرساني من من المباني.

وأوضح أن هناك إقبالا من البنوك على التمويل حيث اشترك في المرحلة الأولى سبعة بنوك.

وأكد الجزار أن الشريحة الثالثة ستوقع خلال الثلاث أشهر المقبلة وستكون خاصة بالبرج الأيقوني والذي سيكون من أطول الأبراج وسيعمل كمركز للمال والأعمال.

وأشار إلى أن وجود شركة صينية هي الأكبر في مجال المقاولات في العالم في تشييد عدة مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة سيمنح العاملين فرصة لنقل التكنولوجيا.

وأوضح أنه سيتم تدشين مركز تدريب لحرف البناء لمساعدة العاملين على نقل الخبرات.

وتتولى شركة “CSCEC” الصينية تنفيذ 20 برجًا، متعددة الأنشطة والاستخدامات بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى البرج الأيقوني، الأعلى في إفريقيا بارتفاع 385 مترا، ومن المقرر أن تتعدد استخداماته بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »