سيـــاســة

وزير الأوقاف : مصر تنتهج سياسة نظيفة ولا تتاجر بالدين

خارجية النواب لوزير الأوقاف : مصر تقود الخطاب الدعوى الوسطى في العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرضت وزارة الأوقاف خطة الوزارة في مجال ايفاد الأئمة والوعاظ للدول المختلفة والمعايير التي تطبقها في هذا الشأن من حيث التأهيل والتدريب والإلمام بالغة وثقافة الدولة التي يتم الايفاد لها ،حيث أن مصر تقود قاطرة الخطاب الدينى والدعوى .

واوضح وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ان مصر تنتهج سياسة نظيفة فمصر لم تستخدم موفديها إلا في إطار الدور المنوط بهم وليس للمتاجرة بالدين .

وزير الأوقاف : تنسيق دائم بين الجهات لتقييم من تم ايفاده للخارج

وأكد جمعة على التنسيق الدائم بين كافة الجهات المعنية لتقييم من تم ايفاده للخارج لنشر رسالة الإسلام السمح الوسطى

جاء ذلك خلال اجتماع العلاقات الخارجية بمجلس النواب اجتماعا اليوم برئاسة كريم عبد الكريم درويش رئيس اللجنة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لمناقشة الجهود الدولية لوزارة الأوقاف في ضوء مستجدات العصر الراهن .

اقرأ أيضا  السفير الصيني يعلق على زيارة وكيل وزارة الخارجية الأمريكي لمصر الأسبوع الماضي

وتطرق الوزير مختار جميعة لدور أكاديمية الأوقاف وما تقوم به من دور في تدريب الأئمة والوعاظ والارتقاء بقدراتهم وما تقوم به الوزارة بجانب ذلك من دور تثقيفى وتوعى بنشر الكتب الدينية المتخصصة مترجمة بلغات العالم بالإضافة والتنسيق بين الوزارة والوزارة والجهات المعنية لمـخاطبة العالم باللغات الأجنبية .

كما استعرض وزير الأوقاف جهود الوزارة في مجال تنظيم المسابقات لإفراز كوادر مؤهلة لشغل المواقع المختلفة وفق الدارة والكفاءة مع إلا الأهمية لتمكين الشباب المؤهل .

وزير الأوقاف خلال اجتماع لجنة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

من جانبه ،أكد رئيس خارجية النواب على أن هذا الاجتماع يعقد في إطار نهج تتبناه لجنة العلاقات الخارجية للتلاقى والتباحث وتضافر الجهود بين كافة المؤسسات والجهات والشخصيات البارزة .

اقرأ أيضا  رئيس مجلس الشيوخ : داعمون للمواطن ومساندون للحكومة من أجل تحقيق الاستقرار

أشار إلى أن هذا النهج تأخذ به البرلمانات الدولية المتقدمة والدبلوماسية الحديثة نحو تحقيق الأهداف المشتركة وفى مقدمتها مجابهة الإرهاب والتطرف ونشر الوسطية والتسامح كأحد أهم غايات السياسة الخارجية المصرية .

رئيس خارجية النواب : وزير الأوقاف أحد مصادر القوة الناعمة

واضاف كريم درويش أن الدكتور محمد مختار جمعة أحد مصادر ما وصفه بالقوة الناعمة المصرية ، باعتباره رئيساً لمنتدى السماحة والوسطية وعضو المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف الإسلامي ويقود جهودا على كافة المستويات الدولية والإقليمية لترسيخ الوسطية والتعايش المشترك والتسامح والفكر الدينى الوسطى .

اقرأ أيضا  القوات المسلحة تستعد لتأمين الانتخابات البرلمانية بالتعاون مع وزارة الداخلية

وشدد درويش على دور وزارة الأوقاف في نشر ثقافة الحوار والتسامح ومجابهة الإرهاب والتطرف في إطار دور وزارة الأوقاف المصرية التي تضطلع بأدوار هامة في هذا الشأن من إيفاد للائمة والوعاظ ، وحضور للمؤتمرات الدولية ، وتدريب للكوادر الدولية بمؤسساتها وخاصة أكاديمية الأوقاف لتأهيل وتدريب الأئمة وإعداد المدربين ، وتوفير للكتب الدينية لمجابهة محاولة بعض الدول نشر نماذج مسيسة وغير وسطية مؤكدا على أن اللجنة مهتمة بملفات تجديد الخطاب الدينى ونشر الوسطية والاعتدال ودور الأئمة في الخارج .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »