سيـــاســة

وزير الأوقاف : فتح دورات مياه المساجد الأربعاء بضوابط

سيتم خلال يومين إعلان الضوابط

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الأوقاف عن السماح بفتح دورات مياه المساجد بداية من الأربعاء المقبل بعد غلقها لأشهر ماضية على أثر جائحه كورونا ضمن الاجراءات الاحترازيه التى اتخذتها الحكومة.

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة في بيان أن ذلك جاء بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن الوزارة ستسمح بدءًا من يوم الأربعاء القادم 20/ 10/ 2021م بفتح دورات مياه المساجد.

اقرأ أيضا  مؤشر ستوكس 600 يهوى 4.5% بأكبر خسارة بسبب سلالة كورونا الجديدة


وأضاف : “ستقوم جميع المديريات خلال يومي الاثنين والثلاثاء 18و19/ 10/ 2021م بمراجعة كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه بجميع المساجد على مستوى الجمهورية”.

وتابع: “وسنعلن خلال هذين اليومين عن ضوابط فتحها”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ترأس اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

اقرأ أيضا  السعودية تعلق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول بسبب متحور كورونا الجديد

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الإسراع بتقديم اللقاحات للمواطنين في كل المحافظات، مع التوعية الجماهيرية بأهمية هذه الخطوة في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، في ظل توافر اللقاحات المختلفة.

وقررت اللجنة عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع.

اقرأ أيضا  الصحة: 913 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و65 وفاة

كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، وتقرر عودة فتح دورات مياه المساجد، للتيسير على روادها، مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية.

كما تم الموافقة خلال الاجتماع على تخصيص مليار جنيه، لمواجهة أوجه الصرف الخاصة بأزمة فيروس كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »