استثمار

وزير الآثار يستعرض آخر مستجدات أعمال المتحف الكبير خلال اجتماع اللجنة العليا

استعرض وزير الآثار خلال الاجتماع آخر تطورات مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير، وكل الاستعدادات والخطوات المتبعة للانتهاء منه في الوقت المحدد لافتتاحه عام 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

ترأس الدكتور خالد العناني وزير الآثار، صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع الرابع عشر للجنة العليا المشتركة للمتحف المصري الكبير، والذي حضره ولأول مرة تاكيما ساكاموتو المدير العام للجيكا بالشرق الأوسط وأوروبا، والسفير مساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة، إضافة إلى أعضاء اللجنة، من بينهم السفير هاني سليم مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، والسفير هشام الزميتي، المنسق العام للجنة.

واستعرض وزير الآثار خلال الاجتماع آخر تطورات مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير، وكل الاستعدادات والخطوات المتبعة للانتهاء منه في الوقت المحدد لافتتاحه عام 2020، كما سلط الضوء على الدور المهم للجنة في تحقيق التنسيق والتفاهم بين كل الجهات المعنية بالمشروع.

كما أشاد بالتعاون المثمر بين مصر و اليابان لإظهار المتحف للنور، وأن الوزارة ستعمل دائمًا على تقديم كل الدعم المطلوب لتنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير كأحد أهم المشروعات القومية في مصر، ونموذج للشراكة المصرية اليابانية في مجال العمل الثقافي والاثري.

وأثنى الجانب الياباني بالجهود المبذولة للانتهاء من المتحف في التوقيتات المحددة، معربًا عن تقديره الشديد بما آلت إلية تطورات الأعمال في المشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »