استثمار

وزير الآثار يبحث دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من بيلاروسيا

على هامش زيارته لمدريد

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع Irina Varanovich نائبة وزير السياحة البيلاروسي ورئيسة الوفد البيلاروسي على هامش زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة رقم ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في إطار أعمال الدورة (٢٤) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO.

حضر اللقاء السفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة ودفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من بيلاروسيا إلى مصر ولا سيما وأن السوق البيلاروسي تعتبر من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر حالياً.

اقرأ أيضا  صادرات الذهب تواصل الهبوط وتفقد 63% من قيمتها

كما تم مناقشة مقترحات لتفعيل التعاون السياحي في بعض المجالات وتشجيع التبادل بين الدولتين لاسيما في مجال السياحة الاستشفائية والاستفادة من تجربة بيلاروسيا في هذا المجال، إلى جانب مناقشة مقترح تنظيم رحلات تعريفية Fam Trips لمجموعة من وكلاء السياحة والسفر في بيلاروسيا لزيارة مصر.

ومن جانبها، أشارت نائبة وزير السياحة البيلاروسي إلى إشادة اللجان المختلفة التي جاءت إلى مصر للتعرف والاطمئنان على الإجراءات الاحترازية المتبعة في المنتجعات السياحية المصرية بما شاهدته من إجراءات مطبقة علي أرض الواقع في الفنادق والمنشآت والمنتجعات السياحية والمطارات.

اقرأ أيضا  وزير الدولة للإنتاج الحربى يتفقد شركة حلوان للأجهزة المعدنية

كما عرضت مقترحا لتفعيل التعاون بين البلدين في مجال السياحة الرياضية وخاصة في ظل التسهيلات الموجودة ببلادها والتي يمكن من خلالها استضافة معسكرات التدريب الخاصة بالاتحادات الرياضية في مصر.

وفي هذا الشأن، أشار الدكتور خالد العناني إلى أنه يمكن التنسيق من خلال سفير بيلاروسيا في مصر لتنفيذ هذه المقترحات لتعزيز التعاون بين البلدين.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بتكامل مشروع التجلي الأعظم مع جهود تطوير مدينة سانت كاترين

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار كان قد قام في يوليو ٢٠٢٠ بزيارة قصيرة للعاصمة البيلاروسية منسك على رأس وفد سياحي يضم بعض قيادات الوزارة ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس غرفة شركات السفر والسياحة، ورؤساء جمعيات المستثمرين السياحيين في كل من البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقام الوزير خلال هذه الزيارة بعقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات الرسمية والمهنية مع الجانب البيلاروسي لمناقشة دفع مزيد من الحركة السياحية من بيلاروسيا لمصر، بجانب عقد سلسلة من اللقاءات الإعلامية مع وسائل الإعلام البيلاروسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »