استثمار

وزير الآثار والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يزوران متحف الغردقة (صور)

كما تفقدا مستشفى الغردقة

شارك الخبر مع أصدقائك

استهل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وزوراب بولوليكاشيفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، جولتهما اليوم بمدينة الغردقة، بزيارة متحف الغردقة لمشاهدة الآثار المصرية والتعرف علي ملامح الحضارة المصرية العريقة.

ومتحف الغردقة هو أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر والذي أقيم بالتعاون مع القطاع الخاص ليساهم في ربط السياحة الثقافية بالسياحة الترفيهية والشاطئية، ويخلق شغفا لدى السائحين لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف بمدينتى الأقصر وأسوان، والذى يأتى تماشيا مع سياسة الوزارة لربط صعيد مصر بمدن البحر الأحمر، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين فى إطار تحقيق التنمية السياحية المستدامة.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يُتابع المشروعات المُنفذة بالمنيا والاستعدادات للانتخابات البرلمانية

وأعرب الأمين العام للمنظمة عن إعجابه بالمتحف وبالقطع الأثرية المعروضه به وخاصة تمثال الأميرة ميريت امون ابنة الملك رمسيس الثاني.

وعقب زيارة المتحف، توجه الوزير والأمين العام للمنظمة إلى مستشفى الغردقة حيث شاهدا الإمكانيات والتجهيزات الطبية بها من أجهزة للتنفس الصناعي وأسرة وغيرها من الإمكانات الطبية، بالإضافة إلى غرف العناية المركزة الموجودة بها.

اقرأ أيضا  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يستثمر 10 ملايين دولار في صندوق مخاطر جديد في جنوب وشرق المتوسط

كما قاما بزيارة أحد مراكز الغوص بالمدينة لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة حيث أن رياضة الغوص هي إحدى الرياضات والأنشطة المفضلة لدى السائحين.

كما تفقدا الإجراءت المتبعة منذ دخول السائح الي مركز الغوص وكتابة بياناته باستخدام أقلام أحادية الاستخدام، ثم التوجه لطلب أدوات الغوص التى يتم تعقيمها قبل إعطائها للسائح وبعد استخدامه لها.

تأتى زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية إلى مصر بدعوة رسمية من وزير السياحة والآثار، وهي أول زيارة للأمين العام خارج أوروبا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد واستئناف السفر والطيران في إسبانيا، ويرافقه خلالها وفد يضم مسئولين من المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني ومنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا  رانيا المشاط تبحث مع الأمم المتحدة تعزيز التعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية 2018-2022

ومن المقرر أن يعقد الجانبان عددا من المباحثات الثنائية واللقاءات مع المستثمرين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى زيارة بعض المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية بمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »