استثمار

خالد العناني : «كورونا» يحرم السياحة من عام استثنائى

مصر زارها ما يقرب من 900 ألف سائح فى فبرايرالماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

قال خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن مصر كانت تتأهب لاستقبال عام متميز واستثنائى من أعداد الوفود السياحية وإيراداتها، إلا أن فيروس كورونا الذى يضرب العالم أثر فى الوقت الحالى على السوق المحلية مثل باقى الدول، ومن المتوقع أن يمتد التأثير حال استمرار تفشى الوباء.

تابع الوزير أن مؤشرات القطاع السياحى فى فبراير الماضى كانت أعلى من نظيرتها فى 2019، رغم أن فيروس كورونا انتشر قبلها بشهر، لافتاً إلى أن مصر تتميز عن باقى الدول بارتفاع درجات الحرارة، وجميع المناطق الأثرية بها مكشوفة.

أضاف خالد العناني ردًا على سؤال «المال» على هامش تفقده منطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول للاطمئنان والوقوف على حالتها بعد أعمال كسح وشفط مياه الأمطار: «الأحداث تطورت بشكل كبير على المستوى العالمى، فى دول مثل الدنمارك وفرنسا، وخلال الفترة المقبلة ندرس القرارات المناسبة لحماية المصريين والعاملين بالقطاع السياحى والضيوف الأجانب، فالأولوية لدينا هى الصحة ثم الصحة ثم الصحة وبعد ذلك تتعافى السياحة».

أوضح الوزير خلال المؤتمر الذى عقد الأسبوع الماضى مع وزيرة الصحة، أن مصر زارها ما يقرب من 900 ألف سائح فى فبرايرالماضى.

تجدر الإشارة إلى أن إيرادات القطاع السياحى ارتفعت من 9.8 مليار دولار فى (2017/ 2018) إلى 12.5 مليار دولار فى العام المالى الماضى (2018/ 2019).

تابع خالد العناني: «الوفود السياحية ليس لديها أى مخاوف من النزول لمصر، لكن الخوف من التجمعات والطيران، ويتطلعون جميعهم للاستمتاع بالبحر والمتاحف المصرية، لا سيما بعد الاكتشافات الأثرية الأخيرة».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »